2452
18/09/2021

 
الحلبوسي يبحث مع السيسي ملفات التعاون الاستراتيجي والسيادة AlmustakbalPaper.net رئيس استئناف الرصافة يناقش مع ضباط الداخلية ثلاث ظواهر بينها الابتزاز AlmustakbalPaper.net مؤسسة الشهداء تعيد تدقيق «آلاف المعاملات» لرصد الفساد والهدر AlmustakbalPaper.net اعتقلت أخطر أفرادها.. استخبارات الحشد الشعبي تفكك شبكة تتاجر بالمخدرات في بغداد AlmustakbalPaper.net العمليات المشتركة ترد على الاستخبارات الامريكية: الأمن تحت السيطرة AlmustakbalPaper.net
وزارة التجارة تعلن توزيع 60 بالمئة من السلال الغذائية بين المواطنين
وزارة التجارة تعلن توزيع 60 بالمئة من السلال الغذائية بين المواطنين
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

تمكنت وزارة التجارة وخلال اسبوعين من إطلاق مشروع السلة الغذائية، بتوزيع 60 % منها بين مواطني بغداد وجميع محافظات البلاد.
 افاد بذلك المتحدث الرسمي باسمها محمد حنون في حوار صحفي، موضحا أن «الوزارة اولت ملف البطاقة التموينية اهتماما بالغا لاعتماد شريحة واسعة من المواطنين عليها»، عادا مشروع السلة الغذائية «تطويرا وتعزيزا لها من اجل ضمان استمرارها لاسيما بعد اضافة مواد جديدة لها».  
واضاف ان «المواد الغذائية الموزعة ضمن السلة، تشمل الرز والسكر والزيت والبقوليات ومعجون الطماطم» 
ووافق مجلس الوزراء في شهر أيار الماضي على مقترحات وزارة التجارة بشأن مشروع السلال الغذائية، والذي ستؤمن مبالغه وزارة المالية ضمن تخصيصات البطاقة التموينية المقرة بموازنة 2021، وقيام وزارة النفط بدعم التجارة لتنفيذه بالتنسيق مع المالية. وتابع حنون ان «توزيع وتجهيز السلال للمخازن والفروع، استمر حتى خلال عطلة عيد الأضحى المبارك»، منوها بان «توزيعها بدأ بالمناطق الفقيرة والمحرومة واطراف المدن وبالتالي فان الوزارة في طور استكمالها»، لا سيما ان العمل سيستمر شهريا وبعد انجاز الوزارة التعاقدات اللازمة لتوفير المواد». وبين ان «50 % من مادة الرز تم تجهيزها للمواطنين، وهناك باخرة محملة بالمادة ستصل الى البلاد نهاية الشهر الحالي وستخصص لتوزيع الكمية المتبقية المقررة»، منبها الى «حرص الوزارة على ان تكون مادة الرز من النوع البسمتي الفاخرة وعدم استبداله بأية مادة ليس لها قبول لدى المواطنين». ووجه مجلس الوزراء، في شهر آذار الماضي، وزارة التجارة بحجب مفردات البطاقة التموينية عن الفئات غير المحتاجة، بدءاً من شهر حزيران، بضمنها الأسر التي يزيد دخلها الشهري عن المليون و500 ألف دينار. 
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=67257
عدد المشـاهدات 212   تاريخ الإضافـة 27/07/2021 - 06:24   آخـر تحديـث 13/09/2021 - 15:53   رقم المحتـوى 67257
محتـويات مشـابهة
رئيس استئناف الرصافة يناقش مع ضباط الداخلية ثلاث ظواهر بينها الابتزاز
مفوضية الانتخابات تعلن توزيع 14 مليون بطاقة بايومترية بين الناخبين
البنك المركزي العراقي ورابطة المصارف الخاصة العراقيه يكرمون الطلبة الموهوبين
مستشار حكومي يكشف آخر تفاصيل مبادرة توزيع قطع الأراضي
المالية تعلن عن توجه للنهوض بواقع التأمين وإنهاء الاحتكار الحكومي له

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا