2456
22/09/2021

 
الداخلية توفد الوجبة الأولى من المنتسبين الجرحى الى الخارج للعلاج AlmustakbalPaper.net الفريق حربية: لا حاجة لقوة رادعة للنزاعات العشائرية في ذي قار AlmustakbalPaper.net المفوضية تحدد آخر موعد لتسليم واستلام البطاقات الانتخابية غير الموزعة AlmustakbalPaper.net الأمن الوطني: «داعش» يحاول استغلال المناطق الرخوة AlmustakbalPaper.net رئاسة أركان الجيش: العراق يرفض بشدة استخدام أراضيه للعدوان على جيرانه AlmustakbalPaper.net
رانيا القيسي: نطمح إلى تصحيح مسار الرياضة النسوية
رانيا القيسي: نطمح إلى تصحيح مسار الرياضة النسوية
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي/ متابعة

الشابة رانيا جعفر القيسي أحدى لاعبات منتخبنا الوطني السابقات لكرة القدم، ومساعدة مدرب لنادي نفط الشمال الرياضي في مدينة كركوك، حاصلة على شهادة الماجستير في التربية البدنية وعلوم الرياضة تحدثت لـ”الصباح الرياضي”، عن مشوارها الرياضي والصعوبات التي واجهتها قائلة:
«بدأت بمجال التدريب في كرة القدم مع نادي نفط الشمال منذ عام 2014، إلى جانب ممارستي لرياضات أخرى ومنها السباحة والريشة الطائرة، اتعرض للانتقاد بشكل مستمر لكنني اواجهه بدعم ومساندة الأهل والمقربين».
 وتابعت القول:
«اطمح الى المساهمة في تصحيح مسار الرياضة النسوية في العراق، حيث أن الاهمال المتعمد لها لايطاق، لاسيما في كرة القدم النسوية فهناك تخبطات كثيرة، ولايوجد دعم وأغلب وعود المسؤولين كاذبة ولن تطبق». 
وعن ابرز التحديات التي واجهتها توضح القيسي:
«واجهت العديد من التحديات وتغلبت عليها بدعم من أسرتي والأصدقاء من حولي، وصاحب الفضل الكبير في وصولي لهذا المستوى هو الدكتور شهاب أحمد، الذي اعتبره الأب الروحي بالنسبة لي، ودائماً اتحدى نفسي أن اكون أفضل من الأمس للوصول إلى الاحتراف».
وأسهمت القيسي في تدريب، وايصال نادي نفط الشمال إلى العديد من البطولات ومنها بطولة كأس العرب وغرب آسيا، وبطولات الأندية العربية، أما محلياً فشاركت في الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم. 
حصلت رانيا على العديد من الميداليات ومنها، ميدالية بطل الدوري العراقي النسوي لسنتين متتاليتين مع نادي نفط الشمال، والتي تعتز رانيا بها كثيراً، وأيضاً كرمت بأكثر من شهادة تقديرية، وابرزها كانت من مديرية شباب ورياضة كركوك. 
وأشارت القيسي إلى “أن واقع الرياضة النسوية في العراق مُحزن جداً ومرير، إذ لا توجد رعاية للمواهب النسوية، ومعدومة الاهتمام، واقترحت للنهوض بها عن طريق اختيار الاشخاص الأكفاء في ادارتها، وكل شخص يعمل باختصاصه والابتعاد عن المجاملات والتخبط.
وعن سؤالنا لها بشأن تحضيراتهم القادمة أجابت القيسي:
«استعد للبطولة العربية للشابات بصفة مساعد مدرب للمنتخب الوطني العراقي».
وأضافت “اتابع الدوريات العالمية، وبخاصة الدوري الانكليزي، وأنا من مشجعي نادي ليفربول».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=67274
عدد المشـاهدات 197   تاريخ الإضافـة 28/07/2021 - 06:23   آخـر تحديـث 21/09/2021 - 19:27   رقم المحتـوى 67274
محتـويات مشـابهة
البريد العراقي يصدر طوابع زيارة البابا إلى العراق ولقاءه بالإمام السيستاني
دعوة برلمانية لتشكيل محكمة مختصة بمحاسبة مهربي الأموال إلى الخارج
وزير الداخلية يحمل إلى الأردن ملفات ضبط الحدود ومكافحة الإرهاب
التخطيط تتوقع وصول عدد سكان العراق إلى 50 مليوناً بحلول عام 2030
الانتخابات على الأبواب: 500 مراقب في طريقهم إلى العراق

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا