2452
18/09/2021

 
الحلبوسي يبحث مع السيسي ملفات التعاون الاستراتيجي والسيادة AlmustakbalPaper.net رئيس استئناف الرصافة يناقش مع ضباط الداخلية ثلاث ظواهر بينها الابتزاز AlmustakbalPaper.net مؤسسة الشهداء تعيد تدقيق «آلاف المعاملات» لرصد الفساد والهدر AlmustakbalPaper.net اعتقلت أخطر أفرادها.. استخبارات الحشد الشعبي تفكك شبكة تتاجر بالمخدرات في بغداد AlmustakbalPaper.net العمليات المشتركة ترد على الاستخبارات الامريكية: الأمن تحت السيطرة AlmustakbalPaper.net
رئيس الوزراء: العراق يتطلع الى بناء علاقات وطيدة وشراكة راسخة مع واشنطن
رئيس الوزراء: العراق يتطلع الى بناء علاقات وطيدة وشراكة راسخة مع واشنطن
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
قال رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، أمس الثلاثاء، إن العراق يتطلع الى بناء علاقات وطيدة وشراكة راسخة مع الولايات المتحدة الأميركية.
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان تلقت المستقبل العراقي نسخة منه، أن «رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي بالرئيس الأمريكي جوزيف بايدن في مستهل زيارته الى الولايات المتحدة الأميركية التي وصلها في وقت سابق على رأس وفد حكومي».
ولفت إلى أن الجانبين «عقدا جولة مباحثات في البيت الأبيض بالعاصمة واشنطن، تناولت مختلف جوانب تعزيز العلاقات بين البلدين في جميع المجالات الأمنية والاقتصادية والثقافية والتعليمية والصحية».وشهد اللقاء، بحسب البيان، «التأكيد المتبادل على انتقال العلاقة الأمنية بين الطرفين الى مهام الاستشارة والتدريب ودعم بناء القدرات العسكرية العراقية، وتقديم الدعم الفني للقوات المسلحة العراقية، وعدم وجود القوات القتالية بحلول يوم 31 من كانون الأول للعام الجاري/2021».
ولفت البيان غلى أن «الرئيس بايدن أشاد بدور الكاظمي والحكومة العراقية المتنامي في السير بالعراق نحو الاستقرار، ومساهمتها الفعالة في إرساء أسس السلام والتهدئة في منطقة الشرق الأوسط».
وأضاف، أن «اللقاء شهد تأكيد دعم حكومة الولايات المتحدة الأمريكية للعراق، على مسار إجراء الانتخابات البرلمانية المقررة في العاشر من شهر تشرين الأول المقبل».
وأكد الكاظمي «تطلع العراق الى بناء علاقات وطيدة وشراكة راسخة مع الولايات المتحدة الأمريكية، على أسس احترام السيادة العراقية، وضمن إطار الاتفاقية الاستراتيجية بين البلدين وحفظ مصالح العراق».وعبّر الكاظمي عن «تقدير العراق للدعم الأمريكي في الجهود المبذولة لأجل إجراء الانتخابات البرلمانية العراقية في موعدها المقرر».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=67286
عدد المشـاهدات 704   تاريخ الإضافـة 28/07/2021 - 06:29   آخـر تحديـث 17/09/2021 - 13:53   رقم المحتـوى 67286
محتـويات مشـابهة
رئيس استئناف الرصافة يناقش مع ضباط الداخلية ثلاث ظواهر بينها الابتزاز
العراق لدول العالـم: ساعدونا باسترداد «٣٦٠» مليار دولار
وزير المالية عن معدل قسط التأمين للفرد العراقي: 630 ديناراً شهرياً!
محافظ البصرة يبارك للاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم نجاح انتخابات مجلس الإدارة الجديدة
البنك المركزي العراقي ورابطة المصارف الخاصة العراقيه يكرمون الطلبة الموهوبين

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا