2468
16/10/2021

 
ذوو مرشحة «متوفية» فازت بالانتخابات: اطلبوا لها الرحمة ولا تشككوا AlmustakbalPaper.net مكافحة الإرهاب يلقي القبض على 3 دواعش في صلاح الدين وديالى AlmustakbalPaper.net مستشار حكومي يعلن اكتمال مسودة موازنة عام 2022: هذا وقت مناقشتها AlmustakbalPaper.net بيان لحكومة كردستان: الكاظمي قرر الإفراج عـن معتقليــن أكــراد في كركوك AlmustakbalPaper.net شيخ الأزهر يزور العراق الشهر المقبل ويستهلها بلقاء الإمام السيستاني AlmustakbalPaper.net
رئيس الوزراء: العراق يتطلع الى بناء علاقات وطيدة وشراكة راسخة مع واشنطن
رئيس الوزراء: العراق يتطلع الى بناء علاقات وطيدة وشراكة راسخة مع واشنطن
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
قال رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، أمس الثلاثاء، إن العراق يتطلع الى بناء علاقات وطيدة وشراكة راسخة مع الولايات المتحدة الأميركية.
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان تلقت المستقبل العراقي نسخة منه، أن «رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي بالرئيس الأمريكي جوزيف بايدن في مستهل زيارته الى الولايات المتحدة الأميركية التي وصلها في وقت سابق على رأس وفد حكومي».
ولفت إلى أن الجانبين «عقدا جولة مباحثات في البيت الأبيض بالعاصمة واشنطن، تناولت مختلف جوانب تعزيز العلاقات بين البلدين في جميع المجالات الأمنية والاقتصادية والثقافية والتعليمية والصحية».وشهد اللقاء، بحسب البيان، «التأكيد المتبادل على انتقال العلاقة الأمنية بين الطرفين الى مهام الاستشارة والتدريب ودعم بناء القدرات العسكرية العراقية، وتقديم الدعم الفني للقوات المسلحة العراقية، وعدم وجود القوات القتالية بحلول يوم 31 من كانون الأول للعام الجاري/2021».
ولفت البيان غلى أن «الرئيس بايدن أشاد بدور الكاظمي والحكومة العراقية المتنامي في السير بالعراق نحو الاستقرار، ومساهمتها الفعالة في إرساء أسس السلام والتهدئة في منطقة الشرق الأوسط».
وأضاف، أن «اللقاء شهد تأكيد دعم حكومة الولايات المتحدة الأمريكية للعراق، على مسار إجراء الانتخابات البرلمانية المقررة في العاشر من شهر تشرين الأول المقبل».
وأكد الكاظمي «تطلع العراق الى بناء علاقات وطيدة وشراكة راسخة مع الولايات المتحدة الأمريكية، على أسس احترام السيادة العراقية، وضمن إطار الاتفاقية الاستراتيجية بين البلدين وحفظ مصالح العراق».وعبّر الكاظمي عن «تقدير العراق للدعم الأمريكي في الجهود المبذولة لأجل إجراء الانتخابات البرلمانية العراقية في موعدها المقرر».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=67286
عدد المشـاهدات 786   تاريخ الإضافـة 28/07/2021 - 06:29   آخـر تحديـث 16/10/2021 - 09:23   رقم المحتـوى 67286
محتـويات مشـابهة
مكافحة الإرهاب يلقي القبض على 3 دواعش في صلاح الدين وديالى
شيخ الأزهر يزور العراق الشهر المقبل ويستهلها بلقاء الإمام السيستاني
رئيس حركة «امتداد» يرفض الاشتراك في الحكومة: نتجه لتشكيل كتلة مستقلين
على خلفية «وثائق باندورا».. معارضة تشيلي تتحرك لعزل الرئيس
الخطوط الجوية تعلن نقل أكثر من 142 ألف مسافر في أيلول الماضي

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا