2452
18/09/2021

 
الحلبوسي يبحث مع السيسي ملفات التعاون الاستراتيجي والسيادة AlmustakbalPaper.net رئيس استئناف الرصافة يناقش مع ضباط الداخلية ثلاث ظواهر بينها الابتزاز AlmustakbalPaper.net مؤسسة الشهداء تعيد تدقيق «آلاف المعاملات» لرصد الفساد والهدر AlmustakbalPaper.net اعتقلت أخطر أفرادها.. استخبارات الحشد الشعبي تفكك شبكة تتاجر بالمخدرات في بغداد AlmustakbalPaper.net العمليات المشتركة ترد على الاستخبارات الامريكية: الأمن تحت السيطرة AlmustakbalPaper.net
الصحة تسجيل أعلى حصيلة إصابات: العراق في الموجة الوبائية الأخطر
الصحة تسجيل أعلى حصيلة إصابات: العراق في الموجة الوبائية الأخطر
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

حذرت وزارة الصحة، أمس الأربعاء، من أن العراق دخل في الموجة الوبائية الأخطر بعد تصاعد عدد الإصابات بفيروس كورونا وتسجيل أعلى حصيلة اليوم بـ 13515 حالة إصابة.
وقال المتحدث باسم وزارة الصحة سيف البدر، إنه «للأسف سجل العراق اليوم رقما غير مسبوق بعدد الإصابات بفيروس كورونا لم يسجل في الموجات السابقة». 
وأضاف، أن «الوزارة غير متفاجئة بزيادة أعداد الإصابات كونها حذرت مسبقا وبشكل مباشر في وسائل الإعلام منذ أسابيع وأشهر، من أن هذا الوباء يكون بشكل موجات وبائية». وأشار إلى أن «عدم الالتزام سيؤدي حتما إلى حدوث حالة تفش وبائي قد تكون الأخطر على المواطنين»، لافتا إلى أن «العراق يمر الآن بموجة وبائية هي الأخطر من كل سابقاتها ونسبة الحالات الشديدة حاليا هي الأكثر مقارنة بالموجات السابقة». 
وبين أن «المؤسسات الصحية تواجه ضغطا كبيرا بسبب أعداد الحالات الراقدة التي تحتاج إلى عناية خاصة والحرجة»، مؤكدا أن «الكوادر الصحية تقدم كل ما بوسعها لخدمة أبناء الوطن». 
وشدد البدر على ضرورة الالتزام بأساسيات الوقاية من لبس الكمامة والتباعد الاجتماعي وغسل اليدين باستمرار وتلقي اللقاحات»، لافتا الى أن «المؤسسات الصحية إلى الآن قادرة على التعامل مع هذه الزيادة الخطيرة رغم الضغط الهائل ورغم التضحيات الكبيرة في صفوف الجيش الأبيض». 
وبين أن «المؤسسات الصحية تستطيع استيعاب هذه الزيادة لكن إذا ما استمرت تلك الأعداد غير المسبوقة بشكل يومي فإنها ستشكل ضغطا إضافيا كبيرا على مؤسساتنا الصحية».
وسجلت وزارة الصحة اليوم أعلى حصيلة إصابات منذ دخول وباء كورونــــا إلى العراق في شباط 2020، بلغــــت 13515 حالة، قابلتها 66 وفاة.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=67316
عدد المشـاهدات 235   تاريخ الإضافـة 29/07/2021 - 06:30   آخـر تحديـث 17/09/2021 - 23:50   رقم المحتـوى 67316
محتـويات مشـابهة
العراق لدول العالـم: ساعدونا باسترداد «٣٦٠» مليار دولار
وزير المالية عن معدل قسط التأمين للفرد العراقي: 630 ديناراً شهرياً!
محافظ البصرة يبارك للاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم نجاح انتخابات مجلس الإدارة الجديدة
البنك المركزي العراقي ورابطة المصارف الخاصة العراقيه يكرمون الطلبة الموهوبين
نقابة الصحفيين العراقيين توجه دعوة لأعضائها: جددوا استمارة المكافآت التشجيعية

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا