2452
18/09/2021

 
الحلبوسي يبحث مع السيسي ملفات التعاون الاستراتيجي والسيادة AlmustakbalPaper.net رئيس استئناف الرصافة يناقش مع ضباط الداخلية ثلاث ظواهر بينها الابتزاز AlmustakbalPaper.net مؤسسة الشهداء تعيد تدقيق «آلاف المعاملات» لرصد الفساد والهدر AlmustakbalPaper.net اعتقلت أخطر أفرادها.. استخبارات الحشد الشعبي تفكك شبكة تتاجر بالمخدرات في بغداد AlmustakbalPaper.net العمليات المشتركة ترد على الاستخبارات الامريكية: الأمن تحت السيطرة AlmustakbalPaper.net
الصحة تعلق على التراجع البسيط في إصابات «كورونا»: نخشى موجة رابعة
الصحة تعلق على التراجع البسيط في إصابات «كورونا»: نخشى موجة رابعة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي
أكدت وزارة الصحة، أمس الأحد، أن التراجع «البسيط» في إصابات فيروس كورونا في العراق مؤخراً لا تعني «مغادرة» مرحلة الخطر، فيما أشارت إلى احتمالية تعرض العراق لموجة وبائية رابعة.
وقالت ربى فلاح حسن، عضو الفريق الطبي الإعلامي لوزارة الصحة، في بيان تلقت المستقبل العراقي نسخة منه، «نسجل اليوم زيادة باعداد الوفيات، وهذا التراجع البسيط بالاصابات، حيث انه مازال في تزايد ولانستند عليه، لاننا مازلنا في مرحلة الخطر لم نتعداها»، محذرة من أن «الوضع الوبائي خطير والنظام الصحي أصبح مهدداً بالخطر في حال استمرار عدم الالتزام بالاجراءات الوقائية». وأضافت أن «لبس الكمامة أصبح شبه معدوم في الشارع العراقي و(استمرار) التجمعات الكبيرة والمناسبات وعدم الاكتراث بالتعليمات والاجراءات الوقائية على الرغم من تحذيرات وزارة الصحة في جميع بياناتها من مدى خطورة الوضع الوبائي وامتلاء المستشفيات بالحالات الحرجة والشديدة واستمرار عدم الالتزام  والزيادة الكبيرة باعداد الاصابات وبتضاعف، ممكن ان تفوق (الإصابات) القدرة الاستيعابية للمؤسسات الصحية وانهاك الكوادر الطبية والصحية».
وتابعت فلاح أنه «من الممكن ان تتعرض البلاد لموجة اخرى رابعة كما حدث في بعض بلدان العالم التي بالفعل دخلت بموجة رابعة اخطر من سابقتها»، داعيةً الجميع إلى «الالتزام بالاجراءات الوقائية والتسجيل على المنصات الالكترونية، وان تعذر ذلك فمراجعة اقرب منفذ تلقيحي لغرض اخذ اللقاح حيث ان اللقاحات متوفرة وبكميات كافية في المنافذ التلقيحية في بغداد وجميع المحافظات».
وفي أحدث موقف وبائي، أعلنت وزارة الصحة، في وقت سابق من اليوم، تسجيل 9394 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و77 وفاة ناجمة عنه، في عموم العراق، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=67350
عدد المشـاهدات 175   تاريخ الإضافـة 02/08/2021 - 06:21   آخـر تحديـث 17/09/2021 - 04:54   رقم المحتـوى 67350
محتـويات مشـابهة
العمليات المشتركة ترد على الاستخبارات الامريكية: الأمن تحت السيطرة
دولة القانون: الكتل الشيعية اتفقت على «إيقاف التسقيط»
لجنة برلمانية: التربية تعمل على حذف العبارات «الطائفية» من المناهج الدراسية
بإشراف الفريق عماد محمد محمود .. وكالة الشرطة تلقي القبض على «قاتل» بحوزته «كلاشنكوف» ومخازن عتاد
اطلاق المرحلة الأولى لأوسع مشروع للنظافة على طرق الزائرين

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا