2502
02/12/2021

 
الأمن الوطني يضبط مليون ونصف علبة دوائية مهربة في المنصور AlmustakbalPaper.net الإعلام الأمني تعلن الإطاحة بـ(3) إرهابيين خطرين في صلاح الدين AlmustakbalPaper.net القضاء يحكم بالمؤبد بحق مدان بتجارة المواد المخدرة في النجف AlmustakbalPaper.net الأعرجي يستقبل قائد بعثة الناتو ويؤكـد على انسحاب القوات القتالية نهاية العام AlmustakbalPaper.net مفوضية الانتخابات تحدد موعد إرسال أسماء الفائزين بمقاعد البرلمان إلى الاتحادية AlmustakbalPaper.net
الصحة: سيعاد العمل في المستشفيات «الكرفانية» لاستيعاب الإصابات المتزايدة
الصحة: سيعاد العمل في المستشفيات «الكرفانية» لاستيعاب الإصابات المتزايدة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي
أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، سيف البدر، أمس الاثنين، بأن المستشفيات الكرفانية الجاهزة سيعاد العمل بها بشروط وضوابط الوقاية والسلامة، ومراعاة وجود منظومة مكافحة الحرائق لأي طارئ، في حين أشار إلى أن تحويل بعض المستشفيات المهمة إلى مراكز علاج كورونا مؤقت حتى تجاوز الأزمة.
وقال البدر في تصريح صحفي ان «التوجيهات واضحة من الجهات الامنية والدفاع المدني بالتأكد من فعالية منظومات مكافحة الحرائق في جميع المؤسسات الصحية من ضمنها المستشفيات سريعة الانجاز (الكرفانية) ليعاد استخدامها حسب الضوابط والتعليمات الوقائية الخاصة بالسلامة وهذه الجهود تندرج لاستيعاب الأعداد المتزايدة من اصابات فيروس كورونا».
وتابع البدر «من ناحية المبدأ هنالك كتب رسمية واضحة عممتها وزارة الصحة منذ أشهر على جميع دوائر الصحة في بغداد والمحافظات، بأن تكون اجراءات الوقاية موجودة ومن ضمنها اجراءات الدفاع المدني ومنظومات مكافحة الحريق فعّالة في جميع البنايات وليس فقط الكرفانية»، مشيراً إلى أن «دوائر الصحة لا تزال مرتبطة بالمحافظين بشكل مباشر، وليس بالوزارة الاتحادية».
وبيّن البدر، أن «المؤسسة الصحية تواجه ضغطاً كبيراً، وبحاجة الى المزيد من الأسرّة لاستيعاب مرضى كورونا»، لافتاً إلى أن «الصحة كانت مضطرة الى تحويل مستشفيات مهمة، لعلاج مرضى كورونا بشكل مؤقت، مثل مستشفى الكندي التعليمي وسعدي الوتري، للعمل على تجاوز الأزمة».
يشار إلى أن العراق شهد في الأشهر الماضية عدة حرائق في بعض المستشفيات بالأخص الكرفانية والتي تحتوي أجزاء من مادة «السندويج بنل» سريعة الاشتعال، كان أكبر تلك الحرائق في مستشفى ابن الخطيب في منطقة جسر ديالى ببغداد (٨٢ ضحية)، ومستشفى الحسين التعليمي في الناصرية (٦٠ ضحية)، صدر بعدها قرار بإيقاف العمل بالمستشفيات الكرفانية.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=67439
عدد المشـاهدات 298   تاريخ الإضافـة 10/08/2021 - 07:49   آخـر تحديـث 01/12/2021 - 22:42   رقم المحتـوى 67439
محتـويات مشـابهة
محافظ واسط يجري جولة ليلية لزيارة المستشفيات ومراكز الشرطة الصويرة والعزيزية
مشاريع التحول الرقمي لوزارة الإتصالات تدخل حيز العمل.. نظام القبول المركزي في الجامعات الاهلية سيتم اعتماده لطلاب العام الدراسي الجديد
الصحة: قرارات جديدة ستصدر من اللجنة العليا بشأن متحور «أوميكرون»
وزير العمل يحدد سبب هجرة العراقيين إلى بيلاروسيا ويطالب بدعم العائدين
وزير العمل يحذر من «مافيات» تربح أموالاً طائلة داخل العراق!

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا