2468
16/10/2021

 
ذوو مرشحة «متوفية» فازت بالانتخابات: اطلبوا لها الرحمة ولا تشككوا AlmustakbalPaper.net مكافحة الإرهاب يلقي القبض على 3 دواعش في صلاح الدين وديالى AlmustakbalPaper.net مستشار حكومي يعلن اكتمال مسودة موازنة عام 2022: هذا وقت مناقشتها AlmustakbalPaper.net بيان لحكومة كردستان: الكاظمي قرر الإفراج عـن معتقليــن أكــراد في كركوك AlmustakbalPaper.net شيخ الأزهر يزور العراق الشهر المقبل ويستهلها بلقاء الإمام السيستاني AlmustakbalPaper.net
الكهرباء تحذر الاقتراب من «الضغط العالي»: «خطر مميت» ويجب مراعاة مسافات الأمان
الكهرباء تحذر الاقتراب من «الضغط العالي»: «خطر مميت» ويجب مراعاة مسافات الأمان
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

حذرت وزارة الكهرباء، أمس الأحد، من «خطر مميت» قالت إنه يهدد حياة المواطنين المتجاوزين على الأرصفة الخدمية في مدن عراقية مختلفة، عازية سبب ذلك إلى اقترابهم من أسلاك الضغط العالي التي تنقل الطاقة بين المدن والمحافظات.
وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد موسى، في تصريح صحفي، إن «هناك ضوابط ومحددات تعمل بها وزارة الكهرباء فيما يتعلق بشبكات التوزيع وأسلاك الضغط العالي قرب المنازل والمنشآت الحيوية»، مبيناً أن «الوزارة «تستغل الأرصفة المخصصة للخدمات، لكن بعض تجاوزات المحال التجارية والساكنين تجعلهم قريبين من محددات الشبكة الكهربائية».
ودعا موسى المواطنين إلى «عدم التقرب من أسلاك وأعمدة الكهرباء وأن تكون هناك محددات منصوص عليها ضمن القانون العراقي لا ينبغي التجاوز عليها كونها تشكل خطراً على الحياة».
وأضاف أن «ما يحصل من حوادث سببه التجاوز على الأرصفة الخدمية التي لا يراعي المواطن فيها مسافة الأمان».
وفيما يتعلق بحادثة وفاة أربعة أطفال في محافظة البصرة نتيجة صعقة كهربائية، قال موسى: «تألمنا للحادثة وشاركنا ذوي الضحية المواساة، لكن ما حدث هو خطأ من بعض الإخوة المواطنين بالتقرب من محددات الشبكة»، مبيناً أنه «من غير المعقول أن يتم نشر الفرش والسجاد والملابس على أسلاك الكهرباء التي تمثل خطراً مميتاً».
ولقي أربعة اشقاء مصرعهم إثر صعقة كهربائية، يوم أمس السبت، اثناء قيامهم بتجهيزات لاستقبال زائرين للمشاركة في مراسم احياء ذكرى وفاة الإمام الحسين، في محافظة البصرة.
وأوضح والد الضحايا، حيدر علي الزيداوي، في تصريحات لوسائل إعلامية محلية، أن الحادثة وقعت خلال قيامهم بالتحضير لاستقبال مجموعة من الزوّار، وقال: «نحن لدينا زوّار يأتون سنويّاً للمشاركة في مسيرة الحسين من الجنوب إلى كربلاء. أطفالي كانوا يجلسون قربي وكانوا يغسلون بعض الفرش لاستقبال الزوّار، صعقتهم الكهرباء خلال نشرهم للفرش».
واضاف أنه «توجد محوّلة كهرباء بجانب سياج المنزل، أخبرت الجهات المسؤولة أكثر من مرّة بأمرها لكن لم يستجيبوا».
وراح ضحية الحادثة أربعة أبناء، بنتان وولدان، أكبرهم 17 عاماً وأصغرهم 8 أعوام، أما الشقيقين الآخرين فلم يتجاوزوا 15 و10 أعوام.

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=67736
عدد المشـاهدات 144   تاريخ الإضافـة 30/08/2021 - 09:06   آخـر تحديـث 15/10/2021 - 02:20   رقم المحتـوى 67736
محتـويات مشـابهة
الزراعة تعلن انخفاض أسعار بيض المائدة وتحذر المتلاعبين
بلاسخارت تدعو العراقيين إلى المشاركة بالانتخابات وتحذر من زيادة التفاؤل
وزير الكهرباء يبحث مع وزير النفط الايراني تطوير التعاون الثنائي
الأمانة العامة تعلن نجاح إطلاق منصة التراسل الإلكترونية وتوجه بتسريع الربط الشامل
مدرب النفط: الإصابات وقلة الانسجام وراء البداية المتواضعة.. والشرطة يهزم الكهرباء

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا