2667 AlmustakbalPaper.net وزير السيد الصدر: تظاهرة السبت سلمية وللنهاية.. مقر القضاء خط أحمر والحشد الشعبي منكم وفيكم AlmustakbalPaper.net «شيخ الإطار» ينهي جولته السياسية: ما النتائج؟ AlmustakbalPaper.net المالية تطمئن مجدداً بشأن الرواتب: هذا البديل في حال عدم إقرار الموازنة AlmustakbalPaper.net إيران تتحدث عن «تطور نسبي» في المفاوضات النووية AlmustakbalPaper.net
الأمانة العامة تعلن نجاح إطلاق منصة التراسل الإلكترونية وتوجه بتسريع الربط الشامل
الأمانة العامة تعلن نجاح إطلاق منصة التراسل الإلكترونية وتوجه بتسريع الربط الشامل
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد/ المستقبل العراقي

أعلنت دائرة مركز البيانات الوطني، أمس الأحد، نجاح الإطلاق التجريبي لمنصة التراسل الإلكترونية، فيما وجه الأمين العام لمجلس الوزراء بتسريع الربط الحكومي الشامل.    
وبحسب بيان للامانة العامة لمجلس الوزراء، تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه فقد «نجحت عملي الإطلاق التجريبي لمنصة التراسل الإلكترونية التي نُفِّذَتْ بين عدد من مؤسسات الدولة، في العاصمة بغداد».  
وقال مدير الدائرة – المُشرف على تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع، عمار التميمي، إنّ «الإطلاق التجريبي للمنصة تمّ بين عدد من مديريات التسجيل العقاري وفرعي ضريبة ومحكمة الكرادة، وفي المرحلة المُقبلة سيتم إشراك دائرة الطب العدلي في وزارة الصحة لتزويد المحاكم بصورة قيد المُتَوفِّين وفَحْص الأحياء».  
وأوضح أنه «أصبح بإمكان المواطن إكمال معاملته في مديريات التسجيل العقاري والذهاب مباشرة لاستكمال الإجراءات الضريبة، من دون الحاجة إلى الانتظار أسبوعين إلى ثلاثة كما كان في السابق، حيث يتسلم المواطن وصل تأكيد المعاملة، ومن خلال رمز الوصول السريع يتم التحقق من وثائقها بشكل فوري».  
وكذلك جرى العمل في ما يتعلق «بوثيقة القسام الشرعي التي تصدر عن محكمة الكرادة التي يتم تزويدها إلى مديريات التسجيل العقاري عبر الآلية نفسها».  
وَوَجّهَ الأمين العام لمجلس الوزراء، حميد الغزي - بعد إجراء الاستقصاء الميداني والاتصال بعدد من المواطنين المستفيدين من الخدمة «باستكمال المتطلبات الضرورية الخاصة بإعمام هذه الخدمة في جميع مديريات التسجيل العقاري وفروع الضريبة في العراق، من خلال تأمين ربط المواقع العاملة بالشبكة الحكومية المؤمنة كافة وتزويدها بالأجهزة الضرورية، إضافة إلى ربط محاكم بغداد كافة».  
وأشار البيان إلى أن «مديريات التسجيل العقاري العاملة حاليا على النظام هي: (الكرخ الأولى، والكرخ الثانية، والرصافة الأولى، والرصافة الثانية، والكاظمية الثانية، وفرعا للهيئة العامة للضرائب وهما: (ضريبة الكرادة وفرع الكرخ المركز، ومجلس القضاء الأعلى -محكمة الكرادة)».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=68163
عدد المشـاهدات 503   تاريخ الإضافـة 27/09/2021 - 12:08   آخـر تحديـث 10/08/2022 - 12:44   رقم المحتـوى 68163
محتـويات مشـابهة
الثقافة تعلن العثور على كنز اثري «مهم» في محافظة النجف
الكهرباء تعلن استحصال الموافقة على تحويل قراء المقاييس لقرار رقم 315
الداخلية تعلن الإطاحة بمبتز ألكتروني بكمين محكم في بغداد
تجارة الحبوب تعلن تجهيز المطاحن بالحصص المقررة للحصة الخامسة
الصحة تعلن قرب افتتاح 30 مستشفى ببغداد والمحافظات: هذه سعاتها السريرية

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا