2502
03/12/2021

 
الأمن الوطني يضبط مليون ونصف علبة دوائية مهربة في المنصور AlmustakbalPaper.net الإعلام الأمني تعلن الإطاحة بـ(3) إرهابيين خطرين في صلاح الدين AlmustakbalPaper.net القضاء يحكم بالمؤبد بحق مدان بتجارة المواد المخدرة في النجف AlmustakbalPaper.net الأعرجي يستقبل قائد بعثة الناتو ويؤكـد على انسحاب القوات القتالية نهاية العام AlmustakbalPaper.net مفوضية الانتخابات تحدد موعد إرسال أسماء الفائزين بمقاعد البرلمان إلى الاتحادية AlmustakbalPaper.net
المفوضية تستكمل إجراءات الانتخابات: آمنة ١٠٠ بالمئة
المفوضية تستكمل إجراءات الانتخابات: آمنة ١٠٠ بالمئة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي / عادل اللامي
اعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، أمس الأحد، استنفار الجهد الامني لتأمين صناديق ومخازن الاقتراع في المحافظات.
وقال مدير اعلام المفوضية، مهند مصطفى؛ «اكملنا جميع الجداول الخاصة بعملية الانتخابات ابتداء من تحديث البطاقات البايومترية الى اجراء المحاكاة الثالثة».
واشار الى «تنسيق عالٍ مع القوات الامنية بشان تامين المكاتب والمخازن وحمايتها يوم الاقتراع والجهد الامني مستنفر لتامين هذه الاماكن».
واضاف مصطفى «المفوضية وضعت اجراءات خاصة لتامين صناديق واجهزة الاقتراع في المخازن الانتخابية وبالعكس، وجميعها خاضعة الى اجراءات امنية دقيقة في جميع المحافظات».
وبين «عمليات العد والفرز خاضعة لاليات الكترونية رصينة لا يمكن اختراقها»، معلناً «تحديث البيانات لاكثر من مليون ونصف المليون مواطن».
وبما يخص منع تصويت قوات الحشد الشعبي ضمن الاقتراع الخاص، اوضح مصطفى ان «احدى اجراءتنا كمفوضية للتصويت الخاص بالاجهزة الامنية ومنها الحشد الشعبي ايفاء البيانات الخاصة بالمنتسبين».
وعلل سبب حرمان قوات الحشد الشعبي من التصويت الخاص الى «تأخير ارسال البيانات الخاصة بالمقاتلين»، لافتا الى «الاتفاق مابين الطرفين تصويت المقاتلين ضمن الاقتراع العام».
بدوره، قال رئيس الجمهورية برهم صالح، ان الانتخابات المقبلة تاريخية ونقطة تحول في العراق واستجابة لاجماع وطني واسع على ضرورة الاصلاح. 
وقال صالح في مؤتمر صحفي عقده بمبنى مفوضية الانتخابات بعد إشرافه على محاكاة للانتخابات «اعبر عن تقديري العالي لمفوضية الانتخابات ويونامي من اجل استكمال الاستعدادات» مشدداً على ان «الانتخابات مفصلية وتاريخية ونقطة تحول في تاريخ العراق ونأمل منه منطلقا لمشروع اصلاحي واعد». 
وشدد على «ضرورة تأمين بيئة انتخابية مناسبة» لافتا الى ان «إجراءات المفوضية والأجهزة الأمنية استثنائية لمنع التزوير». 
ولفت الى ان «يوم الاقتراع سيتحول لعرس وطني وفرصة لتثبيت الإرادة الوطنية العراقية» مبينا ان «يوم الاقتراع سيكون يوم الانطلاق نحو الإصلاح وهو فرصة العراقيين لرسم مستقبلهم». 
وأكد صالح ان «المشاركة الشعبية الواسعة في هذه الانتخابات ستكون صداً للمتلاعبين والمتربصين بهذا الوطن».
إلى ذلك، اعلنت قيادة العمليات المشتركة، عن نقل جميع صناديق الاقتراع جوا بواسطة طيران الجيش.
وقال الناطق باسم القيادة، اللواء تحسين الخفاجي؛ «كلجنة امنية اعلنا جملة من الامور اولها عدم منع التجوال واذا حدث اي امر  طارئ من حقنا ان نفرض التجوال، واغلاق المطارات والحدود الدولية والبحرية والجوية والبرية، ومنع حركة العجلات بين المحافظات بالاضافة الى منع حركة الدراجات النارية و{التك تك} وعجلات الحمل». 
واضاف «كما سنفتح جميع الطرق لتسهيل حركة الناخب الى المركز الانتخابي وتوفير وسائل نقل لذوي الاحتياجات الخاصة كما سنفرض اطواق امنية وصولاً الى مراكز الاقتراع».
واشار الخفاجي، الى «عدم السماح للتجمعات البشرية خلال عملية الاقتراع والضغط على الناخب بقوة السلاح وسيعتقل من يقوم بذلك ولن نسمح بالتهاون في المراكز الانتخابية».
وتابع «وفرنا جهدين استخباري وفني الاول يعتمد على كاميرات حرارية وطائرات»، منوهاً الى ان «جميع صناديق الاقتراع ستنقل جوا بواسطة طيران الجيش». 
واكد الخفاجي «اجراء عمليات استباقية لتامين المناطق انتخابياً ومنع اي خرق امني»، معلنا «توفير قوات اضافية بديــــــلة وجعل القوات الامنية في حالة انذار قـــصوى في المناطق والقـــرى والارياف وكذلك في المناطق الساخنة».

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=68218
عدد المشـاهدات 740   تاريخ الإضافـة 04/10/2021 - 09:53   آخـر تحديـث 03/12/2021 - 14:13   رقم المحتـوى 68218
محتـويات مشـابهة
المفوضية الأوربية عن «أوميكرون»: نسابق الزمن لنتحداه
المفوضية «تحسم» الانتخابات: «5» تغييرات في النتائج
العقارات تكشف عن إجراءات تتعلق بتقسيم المنازل الى مساحات صغيرة
محافظة بغداد: نسبة انجاز مجمع سبع البور السكني بلغت اكثر من 70 بالمئة
المفوضية: ننتظر رد القضاء على الطعون لاعلان النتائج النهائية للانتخابات

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا