2469
17/10/2021

 
2469 AlmustakbalPaper.net ذوو مرشحة «متوفية» فازت بالانتخابات: اطلبوا لها الرحمة ولا تشككوا AlmustakbalPaper.net مكافحة الإرهاب يلقي القبض على 3 دواعش في صلاح الدين وديالى AlmustakbalPaper.net مستشار حكومي يعلن اكتمال مسودة موازنة عام 2022: هذا وقت مناقشتها AlmustakbalPaper.net بيان لحكومة كردستان: الكاظمي قرر الإفراج عـن معتقليــن أكــراد في كركوك AlmustakbalPaper.net
إحصائية حكومية عن عدد النساء الفائزات في الانتخابات
إحصائية حكومية عن عدد النساء الفائزات في الانتخابات
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
اعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، الثلاثاء، عن إحصائية حكومية عن عدد النساء الفائزات في الانتخابات
وهَنّأت دائرة تمكين المرأة العراقية، في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، «المرشحات الفائزات بالانتخابات التشريعية المبكرة 2021، مُعتبرةً نجاحهنّ في الوصول إلى البرلمان خطوة ضرورية للمشاركة السياسية، ولاسيما وأن الفائزات سيمثلن صوت المرأة العراقية في التعبير عن طموحاتها وتطلعاتها». 
وقالت مدير عام الدائرة  يسرى كريم محسن،في بيان  إن»نجاح هذه المجموعة من النساء في الوصول إلى البرلمان الجديد، هو نتاج طبيعي لجهود تلكم النسوة اللائي أبدَيْنَ شجاعة وإصرارا للمشاركة الفاعلة، وإن تجربتهن اليوم هو انتصار للمرأة العراقية ومحط فخر للجميع».
وبينت محسن، أنه»بحسب التحليل الأولي لنتائج الانتخابات، فإن المرأة العراقية تمكنت من الفوز بـ (97) مقعدا بزيادة 14 مقعدا عن الكوتا المخصصة للنساء من بينها فائزتان من الأقليات، فيما أظهرت هذه النتائج فوز (57) امرأة بقوتها التصويتية من دون الحاجة إلى الكوتا». 
وأشارت مدير عام الدائرة، إلى أن»الرسالة الحقيقة للمرأة لن تتوقف عند دخولها إلى البرلمـــان؛ بل يتعيّن على جميع النساء مواصلة الجهود للمشاركة في مختلف مراحل العملية السياسية وصنع القرار، والاهتمام بقضــــايا المرأة والتشريعات التي من شأنها ضمان حقوقها وتعزيز مكانتها في المجتمع». 
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=68324
عدد المشـاهدات 61   تاريخ الإضافـة 13/10/2021 - 10:19   آخـر تحديـث 17/10/2021 - 00:29   رقم المحتـوى 68324
محتـويات مشـابهة
ذوو مرشحة «متوفية» فازت بالانتخابات: اطلبوا لها الرحمة ولا تشككوا
تحالف الفتح: نتائج الانتخابات ستتغير حتماً
المرأة تخترق الانتخابات: 97 مقعدا للنساء في البرلمان
مفوضية الانتخابات: 3100 محطة سيتم فرزها يدوياً في المركز الوطني ببغداد
نقابة الصحفيين العراقيين تعبر عن شكرها لجميع الصحفيين والمؤسسات الإعلاميـة والقوات الأمنية في عموم العراق للجهود المتميزة في مواكبة الانتخابات البرلما

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا