2468
16/10/2021

 
ذوو مرشحة «متوفية» فازت بالانتخابات: اطلبوا لها الرحمة ولا تشككوا AlmustakbalPaper.net مكافحة الإرهاب يلقي القبض على 3 دواعش في صلاح الدين وديالى AlmustakbalPaper.net مستشار حكومي يعلن اكتمال مسودة موازنة عام 2022: هذا وقت مناقشتها AlmustakbalPaper.net بيان لحكومة كردستان: الكاظمي قرر الإفراج عـن معتقليــن أكــراد في كركوك AlmustakbalPaper.net شيخ الأزهر يزور العراق الشهر المقبل ويستهلها بلقاء الإمام السيستاني AlmustakbalPaper.net
طبق يثير أزمة دولية
طبق يثير أزمة دولية
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
للوهلة الأولى يبدو هذا الطبق أكلة آسيوية عادية، لكنه في الواقع أثار حساسية سياسية أعادت الصراع بين اليابان والكوريتين إلى الواجهة.
فالطبق الياباني الذي يتضمن أكواما صغيرة من الأرز على هيئة جزر تاكيشيما المتنازع عليها، سبب موجة غضب في الكوريتين بشأن القضية طويلة الأمد.
وتقع الجزر الصخرية محل النزاع في بحر اليابان (كما تطلق عليه طوكيو) أو البحر الشرقي (وفقا للكوريتين)، وتدار من قبل كوريا الجنوبية التي تطلق على الجزر اسم دوكدو، فيما تصر اليابان أنها جزء لا يتجزأ من أراضيها.
وابتكر الطبق مطعم في جزيرة أوكينوشيما في شيمان، المحافظة اليابانية الأقرب إلى المنطقة المتنازع عليها، ويتميز بعلم ياباني صغير مزروع في أحد أكوام الأرز الذي يسبح في بحر من صلصة الكاري، كما يأتي مع طلبات جانبية من المخللات والحساء.
ونقلت صحيفة «دونغ إيه إلبو» الكورية الجنوبية عن أستاذ جامعي، قوله إن «اليابان استخدمت حيلة رخيصة للترويج لمطالباتها بالجزر». كما قال موقع «أوريمينزوكيري» الإخباري الذي تسيطر عليه الدولة في كوريا الشمالية، إن الطبق «خيانة لطموحات اليابان للاستيلاء على الجزر».
وهذه ليست المرة الأولى التي يعيد فيها الطعام إشعال الخلاف الدائر في المنطقة، ففي عام 2017 احتجت اليابان بعد ظهور الجمبري الذي تم صيده في المياه قبالة جزر دوكدو على قائمة الطعام، في مأدبة رسمية خلال زيارة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب لكوريا الجنوبية.
وتوترت العلاقات على خلفية الجزر أيضا في الفترة التي سبقت أولمبياد طوكيو الأخيرة، بعد أن احتجت حكومة كوريا الجنوبية على إدراجها في خريطة على الموقع الإلكتروني للجنة المنظمة للألعاب.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=68325
عدد المشـاهدات 56   تاريخ الإضافـة 13/10/2021 - 10:19   آخـر تحديـث 15/10/2021 - 21:49   رقم المحتـوى 68325
محتـويات مشـابهة
الحكومة تزيد رأس مال الإسكان: حل الأزمة أولوية
محافظ البصرة: أوضحنا لوفد الفيفا إمكانيات المحافظة لاحتضان المباريات الدولية
فرنسا تنصح أوربا بـ «استخلاص الدروس» من أزمة الغواصات
فرسان العراق في بطولة عمان الدولية
إسبانيا: استئناف المفاوضات لحل أزمة «الحراك الانفصالي»

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا