2502
03/12/2021

 
الأمن الوطني يضبط مليون ونصف علبة دوائية مهربة في المنصور AlmustakbalPaper.net الإعلام الأمني تعلن الإطاحة بـ(3) إرهابيين خطرين في صلاح الدين AlmustakbalPaper.net القضاء يحكم بالمؤبد بحق مدان بتجارة المواد المخدرة في النجف AlmustakbalPaper.net الأعرجي يستقبل قائد بعثة الناتو ويؤكـد على انسحاب القوات القتالية نهاية العام AlmustakbalPaper.net مفوضية الانتخابات تحدد موعد إرسال أسماء الفائزين بمقاعد البرلمان إلى الاتحادية AlmustakbalPaper.net
طبق يثير أزمة دولية
طبق يثير أزمة دولية
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
للوهلة الأولى يبدو هذا الطبق أكلة آسيوية عادية، لكنه في الواقع أثار حساسية سياسية أعادت الصراع بين اليابان والكوريتين إلى الواجهة.
فالطبق الياباني الذي يتضمن أكواما صغيرة من الأرز على هيئة جزر تاكيشيما المتنازع عليها، سبب موجة غضب في الكوريتين بشأن القضية طويلة الأمد.
وتقع الجزر الصخرية محل النزاع في بحر اليابان (كما تطلق عليه طوكيو) أو البحر الشرقي (وفقا للكوريتين)، وتدار من قبل كوريا الجنوبية التي تطلق على الجزر اسم دوكدو، فيما تصر اليابان أنها جزء لا يتجزأ من أراضيها.
وابتكر الطبق مطعم في جزيرة أوكينوشيما في شيمان، المحافظة اليابانية الأقرب إلى المنطقة المتنازع عليها، ويتميز بعلم ياباني صغير مزروع في أحد أكوام الأرز الذي يسبح في بحر من صلصة الكاري، كما يأتي مع طلبات جانبية من المخللات والحساء.
ونقلت صحيفة «دونغ إيه إلبو» الكورية الجنوبية عن أستاذ جامعي، قوله إن «اليابان استخدمت حيلة رخيصة للترويج لمطالباتها بالجزر». كما قال موقع «أوريمينزوكيري» الإخباري الذي تسيطر عليه الدولة في كوريا الشمالية، إن الطبق «خيانة لطموحات اليابان للاستيلاء على الجزر».
وهذه ليست المرة الأولى التي يعيد فيها الطعام إشعال الخلاف الدائر في المنطقة، ففي عام 2017 احتجت اليابان بعد ظهور الجمبري الذي تم صيده في المياه قبالة جزر دوكدو على قائمة الطعام، في مأدبة رسمية خلال زيارة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب لكوريا الجنوبية.
وتوترت العلاقات على خلفية الجزر أيضا في الفترة التي سبقت أولمبياد طوكيو الأخيرة، بعد أن احتجت حكومة كوريا الجنوبية على إدراجها في خريطة على الموقع الإلكتروني للجنة المنظمة للألعاب.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=68325
عدد المشـاهدات 454   تاريخ الإضافـة 13/10/2021 - 10:19   آخـر تحديـث 03/12/2021 - 01:12   رقم المحتـوى 68325
محتـويات مشـابهة
سلطة الطيران تطلق نداء إلى الشركات والمسافرين بشأن بطاقة التلقيح الدولية
الشرطة يعمق أزمة المنتخب السوري
مطلوب للجنائية الدولية.. سيف الإسلام القذافي يترشح لرئاسة ليبيا
قبل مواجهة العراق.. أزمة تعصف بمنتخب سوريا
انطلاق الدورة الثانية لمهرجان بغداد بمشاركة دولية

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا