2539
28/01/2022

 
محافظ نينوى يعلن شمول اكثر من 500 شخص برواتب الإعانة الاجتماعية AlmustakbalPaper.net الخارجية تحدد موعد انعقاد مؤتمر حوار الأديان في العراق AlmustakbalPaper.net الإطار التنسيقي يلوح مجدداً بـ «المقاطعة»: نرفض «النهج الإقصائي» AlmustakbalPaper.net «قسد» تعلن استعادة السيطرة على كامل «سجن داعش» في الحسكة AlmustakbalPaper.net عمليات البصرة تقبض على مطلوبين وتصادرة أسلحة وأعتدة بعمليات تفتيش بمنطقتين AlmustakbalPaper.net
الناطق باسم القائد العام يعلن عن تحرك لامتلاك العراق تكنولوجيا عسكرية متطورة
الناطق باسم القائد العام يعلن عن تحرك لامتلاك العراق تكنولوجيا عسكرية متطورة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، اليوم الثلاثاء، عن تحرك حكومي لامتلاك العراق تكنولوجيا عسكرية متطورة، فيما أشار الى مساع لشراء طائرات ومنظومة دفاع جوي متطورة.
وقال رسول إن «هناك سعياً يقوده وزير الدفاع ووزارته لامتلاك تكنولوجيا متطورة في المجال العسكري»، لافتاً الى أن «الحكومة منفتحة على جميع الوزارات من بينها وزارة العلوم والتكنولوجيا بما يخص امتلاك البلاد لمنظومة متطورة في عمل الطائرات المسيرة وغيرها من الأمور التي تخدم المؤسسة العسكرية».
وبشأن شراء الطائرات العسكرية، أكد رسول أنه «لا توجد عقود لشراء طائرات جديدة غير العقد المبرم سابقاً مع الولايات المتحدة الأمريكية»، كاشفاً عن «وجود مساع للحصول على منظومة دفاع جوي متطورة من فرنسا وبعض الدول».
وأكد: «من الممكن شراء طائرات حديثة خلال المستقبل القادم»، لافتاً الى «وجود دراسة وتحرك على عدد من الدول لشراء الطائرات المتصدية المتعددة الأغراض التي تخدم القوات الأمنية خلال المرحلة الحالية، بالإضافة لشراء منظومة الدفاع الجوي وتطوير القوات البحرية».
وأعلنت هيئة التصنيع الحربي، في 11 ايلول الماضي، إعداد خطة لإعادة التصنيع العسكري في العراق، فيما أشارت إلى أنها تداولت مع شركات عالمية إمكانية بناء صناعة عسكرية محلية.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=68336
عدد المشـاهدات 517   تاريخ الإضافـة 13/10/2021 - 10:25   آخـر تحديـث 28/01/2022 - 00:32   رقم المحتـوى 68336
محتـويات مشـابهة
محافظ نينوى يعلن شمول اكثر من 500 شخص برواتب الإعانة الاجتماعية
الخارجية تحدد موعد انعقاد مؤتمر حوار الأديان في العراق
«القائد العام» على حدود سوريا: سننهي «داعش»
الحكومة تتحرك لتشكيل «الصندوق السيادي»: كان المفترض العمل به قبل 18 عاماً
السفير المصري يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بدورها الفاعل محليـاً وعربيـاً

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا