2500
30/11/2021

 
المالية توافق على تثبيت المتعاقدين في مفوضية الانتخابات AlmustakbalPaper.net الفتح: العد اليدوي الكلي للمحطات سيصدم الفائزين AlmustakbalPaper.net عمليات البصرة تعلن القبض على ٨ مطلوبين في مناطق الشافي وأبو الخصيب AlmustakbalPaper.net القضاء يُعيد تشكيل محكمة جنايات مكافحة الفساد المركزية AlmustakbalPaper.net الحشد الشعبي يصدر تبليغاً بشأن مراجعة الوجبة الثالثة من المفسوخة عقودهم AlmustakbalPaper.net
رئاسة الجمهورية ومجلس والقضاء يحذران من «المساس» بالأمن المجتمعي
رئاسة الجمهورية ومجلس والقضاء يحذران من «المساس» بالأمن المجتمعي
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي
حذرت رئاسة الجمهورية ومجلس القضاء الأعلى في البلاد من أي تصعيد يمس السلم والأمن المجتمعي، على خلفية اعتراض قوى شيعية على نتائج الانتخابات البرلمانية.
جاء ذلك في بيان مشترك للرئيس برهم صالح ورئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان، بعد تصاعد وتيرة التوتر والمخاوف من اندلاع أعمال عنف على خلفية اعتراض قوى على النتائج الأولية للانتخابات.
ودعا البيان، جميع الأطراف في البلاد إلى تبني «موقفا وطنيا مسؤولا يأخذ في الاعتبار المصلحة العليا للبلد، والتزام التهدئة وتغليب لغة العقل وتجنّب أي تصعيد قد يمس السلم والأمن المجتمعي». وقال: «الانتخابات استحقاق وطني ومسار ديمقراطي سلمي للرجوع إلى المواطنين وخياراتهم، وضرورة تحقيق ثقة العراقيين بالعملية الانتخابية لتكون معبّرة عن إرادتهم الحقيقية». وأشار إلى أن الاعتراضات على سير العملية الانتخابية ونتائجها، ستكون «مقبولة ضمن السياق القانوني والتعامل معها يكون وفق الدستور والقانون ليكون الفيصل». وأكد البيان، «دعم صالح وزيدان لمفوضية الانتخابات والهيئة القضائية المُختصة لمتابعة هذا الملف، والحرص والجدية التامة بالنظر في الشكاوى والطعون على العملية الانتخابية، بمهنية عالية وبمسؤولية وحيادية تامة».
وشدد على «ضرورة تضافر الجهود لتلبية الاستحقاقات الوطنية بتشكيل مجلس نواب يستجيب لتطلعات الشعب في الإصلاح والتنمية، ويعملُ على تشكيل حكومة فاعلة تحمي المصالح العليا للبلد».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=68371
عدد المشـاهدات 191   تاريخ الإضافـة 17/10/2021 - 09:45   آخـر تحديـث 30/11/2021 - 10:48   رقم المحتـوى 68371
محتـويات مشـابهة
وفد من مسلمي أوروبا وأفريقيا برئاسة متولي الحضرة القادرية في ضيافة العتبة العلوية المقدسة
رئيس الجمهورية يدعو مجلس الخدمة إلى ضمان تكافؤ الفرص والنزاهة في التوظيف
إغلاق باب الترشح لرئاسة ليبيا: 80 مرشحاً يتنافسون
رئاسة الجمهورية تنفي إصدارها عفواً عن متهمين بالارهاب والمخدرات
مطلوب للجنائية الدولية.. سيف الإسلام القذافي يترشح لرئاسة ليبيا

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا