2536
24/01/2022

 
أردوغان يؤكـد للكاظمي مساندة تركيا لجهود العراق في حربه على «الإرهاب» AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يأمر بإيداع «ضابط معتدي» بالتوقيف وتشكيل مجلس تحقيقي AlmustakbalPaper.net القاضي زيدان: المشهد السياسي الحالي هو الأعقد وعلى القوى احترام مايصدره القضاء AlmustakbalPaper.net بالتفاصيل.. الدفاع توجه دعوة للمقبولين في دورة الكلية العسكرية (112) AlmustakbalPaper.net رئيس الوزراء يترأس «اجتماعاً طارئاً» لمناقشة ازمة الكهرباء: «٣» قرارات لتدارك الأزمة AlmustakbalPaper.net
الجيل الجديد يعلن عدم مشاركته في تشكيلة الحكومة المقبلة: هذا مشروعنا
الجيل الجديد يعلن عدم مشاركته في تشكيلة الحكومة المقبلة: هذا مشروعنا
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

أعلن حراك الجيل الجديد في السليمانية، أمس الاثنين، عن عدم مشاركته في تشكيلة الحكومة العراقية المقبلة، في حين طرح مشروعا لترتيب البيت الكردي.
وقال حراك الجيل الجديد في بيان المستقبل العراقي نسخة منه إن «مشروع الحراك يتضمن عدة نقاط تهدف إلى تقوية دور الكرد داخل الاقليم وفي بغداد والخارج»، معتبرا ان «نقاط المشروع شرط لوحدة الصف وترتيب البيت الكردستاني من خلال اجراء تغييرات داخل اقليم كردستان».
وأضاف ان «حراك الجيل الجديد لن يشارك في تشكيلة الحكومة العراقية المقبلة ولا يريد اية مناصب أو وزارات»، مؤكدا على «ضرورة تحديد موعد لإجراء انتخابات برلمان اقليم كردستان ومجلس المحافظات لإنتخاب ممثلين حقيقين للشعب وأن يكون البرلمان الكردستاني المقبل جامعا لكافة الاطراف».
وطالب بـ»تشكيل مفوضية جديدة للانتخابات في الاقليم تضم شخصيات مستقلة ومهنية بعيدة عن المحاصصة الحزبية داعيا في الوقت نفسه الى الغاء مجلس القضاء في الاقليم وانتخاب مجلس جديد يضم عددا من القضاة المتمكنين بعيدا عن المحاصصة الحزبية».
وشدد الحراك على «ضرورة الافراج عن جميع المعتقلين السياسيين والنشطاء والصحفيين وفتح صحفة جديدة».
وطالب بـ»تشكيل لجنة تمثل القوى الكردستانية الفائزة في الانتخابات للذهاب الى بغداد وعدم التباحث بشأن المناصب والوزارات للاحزاب الكردية في بداية الامر وأن يطالب الوفد بالاتفاق بشأن تطبيق المادة 140 الدستورية وتعيين محافظ كردي لكركوك وحل مشكلة البيشمركة ومستحقاتهم وأمتيازاتهم اسوة بالجيش العراقي وتثبيت موازنة اقليم كردستان بشكل دائم لإطمئنان المواطنين الكرد والموظفين».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=68394
عدد المشـاهدات 279   تاريخ الإضافـة 19/10/2021 - 07:55   آخـر تحديـث 24/01/2022 - 12:46   رقم المحتـوى 68394
محتـويات مشـابهة
الصحة: ثلث الإصابات الجديدة بمتحور «أوميكرون»
خطر «أوميركون» و «كهرباء الصيف» يشغلان الحكومة
هل تستطيع الحكومة اسعاد المواطنين؟
مباحثات تشكيل الحكومة: انفراجة من النجف إلى أربيل
الاتحادية تحدد الاربعاء القادم موعداً للنظر في دعاوى عدم دستورية جلسة البرلمان

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا