2539
28/01/2022

 
محافظ نينوى يعلن شمول اكثر من 500 شخص برواتب الإعانة الاجتماعية AlmustakbalPaper.net الخارجية تحدد موعد انعقاد مؤتمر حوار الأديان في العراق AlmustakbalPaper.net الإطار التنسيقي يلوح مجدداً بـ «المقاطعة»: نرفض «النهج الإقصائي» AlmustakbalPaper.net «قسد» تعلن استعادة السيطرة على كامل «سجن داعش» في الحسكة AlmustakbalPaper.net عمليات البصرة تقبض على مطلوبين وتصادرة أسلحة وأعتدة بعمليات تفتيش بمنطقتين AlmustakbalPaper.net
إيران عن الانتخابات: شأن داخلي يرتبط بالعراقيين وأحزابهم
إيران عن الانتخابات: شأن داخلي يرتبط بالعراقيين وأحزابهم
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية، أمس الاثنين، أن طهران ترحب بإجراء الانتخابات في إطار العملية التطورية والمدنية في العراق.    
وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة في مؤتمر صحفي «نرحب بإجراء الانتخابات في اطار العملية التطورية والمدنية في العراق».  
وأضاف زادة أن «ما يجري في هذا البلد شأن داخلي يرتبط بالشعب العراقي والأحزاب هناك، لكن المهم بالنسبة لإيران هو أن الانتخابات العراقية هي خطوة في تطوير العلاقات الدبلوماسية على الساحة الدولية».  
وفي وقت سابق، علقت الخارجية الإيرانية، بشأن الانتخابات العراقية، فيما أشارت إلى أن العراق يسير على الطريق الصحيح.  وقال متحدث الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده في مؤتمر صحفي نقلته وكالة «إرنا» إن «ما حدث في العراق أمس هو استمرار للعملية الديمقراطية في هذا البلد».    واضاف، «نرحب بإجراء الانتخابات بنجاح في العراق، وقال اننا نعتقد أن هذا البلد يسير على الطريق الصحيح نحو الديمقراطية».    
وتابع، «قلنا مراراً لأصدقائنا في العراق وإقليم كردستان العراقي أن وجود هذه القواعد لا علاقة له بحسن الجوار، ونطالب بإزالة هذه القواعد».    
وبين، أن «إيران ترفض وجود الجماعات الإرهابية في إقليم كردستان العراق وتؤكد على إزالة مواقع العصابات الإرهابية في الإقليم، لافتا إلى اننا «سنقوم بحمایة مصالحنا حسب الضرورة».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=68396
عدد المشـاهدات 322   تاريخ الإضافـة 19/10/2021 - 07:56   آخـر تحديـث 27/01/2022 - 09:22   رقم المحتـوى 68396
محتـويات مشـابهة
بتروفيتش: نتطلع إلى تحقيق نتيجة إيجابية أمام إيران
مستشار حكومي يعلق على الجدل بشأن طريق الحرير: مدرستان تتصارعان
أزمة تتعقد وأجواء مربكة.. بعثة المنتخب الوطني وسط إجراءات صارمة قبل مواجهة إيران
وزير الداخلية يأمر بإيداع «ضابط معتدي» بالتوقيف وتشكيل مجلس تحقيقي
إيران تستعيد حق التصويت في الأمم المتحدة

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا