2502
03/12/2021

 
الأمن الوطني يضبط مليون ونصف علبة دوائية مهربة في المنصور AlmustakbalPaper.net الإعلام الأمني تعلن الإطاحة بـ(3) إرهابيين خطرين في صلاح الدين AlmustakbalPaper.net القضاء يحكم بالمؤبد بحق مدان بتجارة المواد المخدرة في النجف AlmustakbalPaper.net الأعرجي يستقبل قائد بعثة الناتو ويؤكـد على انسحاب القوات القتالية نهاية العام AlmustakbalPaper.net مفوضية الانتخابات تحدد موعد إرسال أسماء الفائزين بمقاعد البرلمان إلى الاتحادية AlmustakbalPaper.net
تركيا: لن نحرم العراق من نعمة المياه.. وهذه نصيحتنا للعراقيين
تركيا: لن نحرم العراق من نعمة المياه.. وهذه نصيحتنا للعراقيين
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد/ المستقبل العراقي

حددت تركيا ما تريده من العراق في ملف المياه «مؤكدة» تعاون مع العراق في هذا المجال.
وطمأن السفير التركي لدى بغداد رضا غوناي اليوم الأحد بأن بلاده لن تحتكر المياه على العراق ولكن ينبغي أن يستخدمها بصورة أمثل، مقترحاً إنشاء المزيد من السدود لحماية البلاد من السيول والفيضانات، وتوفير المياه في مواسم الجفاف. 
وقال غوناي في مؤتمر صحفي مشترك مع محافظ نينوى نجم الجبوري خلال زيارته لمدينة الموصل وحضره مراسل وكالة شفق نيوز، إن «تركيا تهتم بنينوى جداً وتسعى بأن تكون بافضل صورها»، موضحاً أن «سبب هذا الاهتمام هو جراء ما تعرضت له هذه المدينة من دمار وخراب بسبب داعش». 
واشار إلى أن الموصل تحتاج الى الاستثمار والمستثمرين وهنالك العديد من المستثمرين الذين يمكنهم الاستثمار هنا، مردفا بالقول: نحن هنا اليوم لنتباحث في المواضيع التجارية والإستثمارية وهناك مختصون في هذا المجال جاء معي. 
اما فيما يخص موضوع المياه قال غوناي، إن هناك تواصلاً كبيراً بين وزير الموارد المائية العراقي والحكومة التركية، منوهاً إلى أن مذكرة التفاهم التي جرى توقيعها عام 2014 قد بدأ العمل بها وتم تفعيلها خلال الأشهر الماضية. 
وأكد السفير التركي أن هناك جفافاً في المنطقة برمتها وليس في العراق فقط والاحتباس الحراري ايضاً موجود. 
وتابع غوناي قائلا، إن الحل الأمثل لمواجهة الجفاف هو تحديث منظومات الري ويجب الاستفادة من المياه المتوفرة في الزراعة، وينبغي إنشاء المزيد من السدود للحماية من السيول في مواسم الأمطار وتوفر المياه في مواسم الجفاف. 
واختتم السفير حديثه بالقول إن، تركيا على تعاون كبير في هذا المجال مع العراق، موضحاً أن تركيا لن تحرم العراق من نعمة رب العالمين ولن تحتكر المياه على العراقيين، انما تريد ان تستخدم المياه بصورة أمثل.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=68433
عدد المشـاهدات 135   تاريخ الإضافـة 25/10/2021 - 10:04   آخـر تحديـث 02/12/2021 - 10:16   رقم المحتـوى 68433
محتـويات مشـابهة
الثقافة توصي بتصدير الكتب العراقية الى دول العالـم
تعادل مثير بين العراق وعمان في بداية مشوارهما بكأس العرب
مدرب شباب العراق: سنخوض النهائي بواقعية
تركيا تشيد بطياري العراق: حلقوا ساعة ونصف فوق أسطنبول وسط عاصفة عنيفة
مأساة العروس العراقية.. حاولت العبور لخطيبها فغرقت في بحر المانش

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا