2498
28/11/2021

 
الصحة تكشف اجراءاتها الاحترازية لـمتحور «أوميكرون» AlmustakbalPaper.net تأكيد عراقي: لا تأجيل لموعد انسحاب القوات القتالية الأمريكية AlmustakbalPaper.net قائد عسكري يكشف اماكن تواجد عناصر «داعش» بنينوى: هكذا سنردعهم AlmustakbalPaper.net قائد عمليات البصرة يعلن إحراز تقدم واضح في عمليات التفتيش والبحث عن المطلوبين AlmustakbalPaper.net المفوضية: ننتظر رد القضاء على الطعون لاعلان النتائج النهائية للانتخابات AlmustakbalPaper.net
المالية عن سندات «البناء»: حققت مبيعات بقيمة تريليون دينار
المالية عن سندات «البناء»: حققت مبيعات بقيمة تريليون دينار
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد/ المستقبل العراقي

أعلنت وزارة المالية، أمس الاثنين، أن سندات البناء التي تم طرحها في الأسواق المالية مؤخرا حققت مبيعات بقيمة تريليون دينار عراقي.    
وقالت الوزارة في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، إن «الحكومة العراقية أعلنت في عام 2020 عن برامج إصلاحي شامل للاقتصاد العراقي وبشكل رسمي عن الورقة الإصلاحية والتي عرفت بالورقة البيضاء باشرت وزارة المالية وبأشراف الوزير علي عبد الامير علاوي بتنفيذ برامجها التي تعتبر طريق شامل لمعالجة التحديات الخطير التي تواجه الاقتصاد العراقي».  
وأوضح البيان أن «الوزارة المالية وبالتعاون مع البنك المركزي اطلقت في 1 تشرين الأول من العام الحالي بيع سندات مالية عرفت (بسندات البناء) في الأسواق المالية والتي عدت من الخطوات المهمة والفعالة في رفع وتنمية الاقتصاد العراقي».  
وبينت الوزارة «خلال هذه الفترة الوجيزة والتي لم تتجاوز شهر ونصف حققت هذه الخطوة نجاح كبير في السوق المالي العراقي، جاء ذلك من خلال الطلب الكبير من قبل المواطنين والمصارف على تلك السندات ونفاذ التخصيص المالي المرصود لها والتي بلغت تريليون دينار عراقي».  
وأضافت أن «هذه السندات ستعمل على توسع دور الدولة في اقتصاد حر ومتنوع والاسهام في تنمية القطاعات الحيوية الأخرى، حيث ان الوزارة ماضية بتنفيذ برامج الإصلاح المالي ضمن مبنيات الورقة البيضاء لغرض معالجة العجز المالي في الموازنة العامة بالإضافة إلى رسم مسار صحيح للاقتصاد والموازنة العامة يضمن من خلاله الاستدامة ليتخذ العراق قراره باتجاه الاقتصاد الصحيح».  
كما شكرت المالية «كافة الجمهور لثقتهم العالية ودعمهم لقرارات الوزارة التي تصب في ادامة عجلة الاقتصاد وتؤكد الوزارة انها مستمرة بعملها بإصدارها الثاني لسندات البناء في القريب العاجل وستكون متاحة امام كافة المواطنين».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=68796
عدد المشـاهدات 91   تاريخ الإضافـة 16/11/2021 - 09:07   آخـر تحديـث 27/11/2021 - 13:56   رقم المحتـوى 68796
محتـويات مشـابهة
المالية تدافع عن سعر الصرف: أنقذنا من الانهيار
الداخلية تخاطب المالية بشأن تحويل منسوبيها من الملاك العسكري الى المدني
وزير النقل يلتقي مدير مبيعات شركة بوينك لبحث جدول استلام الطائرات
المالية تطلق تمويل رواتب الموظفين لشهر تشرين الثاني
العراق يعلن تجاوز «الضائقات المالية»

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا