2536
24/01/2022

 
أردوغان يؤكـد للكاظمي مساندة تركيا لجهود العراق في حربه على «الإرهاب» AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يأمر بإيداع «ضابط معتدي» بالتوقيف وتشكيل مجلس تحقيقي AlmustakbalPaper.net القاضي زيدان: المشهد السياسي الحالي هو الأعقد وعلى القوى احترام مايصدره القضاء AlmustakbalPaper.net بالتفاصيل.. الدفاع توجه دعوة للمقبولين في دورة الكلية العسكرية (112) AlmustakbalPaper.net رئيس الوزراء يترأس «اجتماعاً طارئاً» لمناقشة ازمة الكهرباء: «٣» قرارات لتدارك الأزمة AlmustakbalPaper.net
النقل تطلق حملة «مقعد لكل تلميذ» وتستقبل عدداً من الجنائب والساحبات البحرية في ابو فلوس
النقل تطلق حملة «مقعد لكل تلميذ» وتستقبل عدداً من الجنائب والساحبات البحرية في ابو فلوس
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

أستقبلت وزارة النقل/ الشركة العامة لموانئ العراق ثلاث جنائب مع ساحباتهم على ارصفة ميناء ابو فلوس التجاري جنوب البصرة .
وقال مدير عام الموانئ الدكتور المهندس فرحان الفرطوسي ان الموانئ تسعى جاهدة لتحقيق اعلى نسب الايرادات ، مشيرا لتوجيهات وزير النقل الكابتن ناصر حسين بندر الشبلي بتقديم افضل الخدمات المينائية التي من شانها جذب شركات النقل البحري العالمية .
ولفت الى ان ميناء ابو فلوس أستقبل ثلاث جنائب مع ساحباتهم محملة بمادة الكلنكر وجرت عمليات التفريغ والشحن والارساء والاقلاع بالتعاون والتنسيق بين ادارة الميناء وعمليات الملاحة البحرية .
كما شاركت وزارة النقل/ الشركة العامة لموانئ العراق بالمؤتمر العالمي السادس للسلامة والامن الكيميائي والبيولوجي والاشعاعي والنووي والذي عقد عبر برنامج اون لاين للفترة من 14 - 16 تشرين الثاني 2021 .
وذكر مدير عام الشركة الدكتور المهندس فرحان الفرطوسي انه وحسب توجيهات وزير النقل الكابتن ناصر حسين بندر الشبلي فان موانئ العراق تولي أهمية قصوى للمشاركة في المؤتمرات والندوات التي من شأنها تطوير العمل المينائي خصوصا المواضيع التي تعنى بحماية وأمن السفن والموانئ .
من جانبه أوضح معاون مدير قسم المدونة الدولية ممثل الشركة في المؤتمر رئيس مهندسين بحريين محمد علي الشاوي ان موانئ العراق ناقشت في المؤتمر آليات التعامل مع المواد الخطرة من الناحيتين الفنية والقانونية ، واشار الشاوي الى: الدور الكبير الذي تلعبه الموانئ في تطبيق الاتفاقيات والمدونات الدولية الخاصة بنقل هذه المواد عن طريق البحر ومنها مدونة ( IMDG COOD ) ، وأضاف، ان رئيس فريق ( CBRN ) الوزاري استعرض الكثير من المواضيع بهذا الصدد، وقد شارك في المؤتمر العديد من الشخصيات والسفراء والمؤسسات المحلية والدولية .
إلى ذلك، اطلقت وزارة النقل/ الشركة العامة لموانئ العراق حملة (مقعدلكلتلميذ) من خلال تفقد مدير عام الموانئ الدكتور المهندس فرحان الفرطوسي  ، اليوم شعبة الهندسة المدنية النجارة واطلع على الاستعدادات التي تقوم بها هذه الشعبة لغرض عمل مقاعد دراسية ( رحلة ) لتوزيعها على مدارس محافظة البصرة ضمن الحملة التي تستعد موانئ العراق لأطلاقها. 
وقال مدير عام الموانئ: تنفيذاً لتوجيهات وزير النقل الكابتن ناصر حسين بندر الشبلي بضرورة تقديم الدعم والمساعدة للعملية التربوية في المحافظة تسعى موانئ العراق إطلاق حملة كبرى تحت عن عنوان ( مقعد لكل تلميذ ) الهدف منها توفير مقاعد دراسية لأبناءنا الطلبة  
ومما يذكر أن موانئ العراق ساهمت بتقديم الدعم والمساعدة لمختلف القطاعات في المحافظة فهي تارة تدعم عوائل الشهداء من خلال الدعم المادي وترميم دورهم وأخرى تقدم الدعم والمساعدة للقطاع الصحي والتربوي وها هي الان تستعد لإطلاق حملة توفر من خلالها مقاعد دراسية لابناءنا الطلبة  . 
في الغضون، كشفت وزارة النقل / الشركة العامة لموانى العراق عن اتباعها لأول مرة طريقة معالجة التربة لإنشاء ساحات الخزن في ميناء ام قصر الشمالي، وبينت، انها تدعى طريقة البزل الانبوبي لمعالجة التربة الرخوة لإنشاء ساحات اكثر رصانة وتحمّل. 
وقال مدير عام الموانئ الدكتور المهندس فرحان الفرطوسي: حسب توجيهات وزير النقل الكابتن ناصر الشبلي؛ ان شركة الموانى نفذت عبر مشاريع التشغيل المشترك لاول مرة في الموانئ طريقة معالجة التربة في انشاء ساحات الخزن للارصفة الثلاثة في ميناء ام قصر الشمالي وهي طريقة البزل الانبوبي العمودي ( p.v.d ) لتحقيق نتائج استقرار التربة  ومعالجتها جيولوجيا من الكهوف وباطنها الرخوة وسحب المياه المتجمعة لتكن تربة صلبة مستقرة واكثر رصانة وتحمّل. 
واوضح المدير العام: ان المساحة التي تمت معالجتها وفق طريق البزل الانبوبي تقدر بنحو 200 الف متر مربع من اصل المساحة الكلية البالغة 384 الف متر مربع، مبينا، بعد انجاز اعمال ستكون ساحة لخزن الحاويات بطاقة تقدر 300 الف حاوية سنويا كمرحلة اولى للوصول الى طاقة خزنية تقدر ب 500 الف حاوية سنويا.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=68840
عدد المشـاهدات 240   تاريخ الإضافـة 18/11/2021 - 10:38   آخـر تحديـث 23/01/2022 - 13:38   رقم المحتـوى 68840
محتـويات مشـابهة
بالتفاصيل.. الدفاع توجه دعوة للمقبولين في دورة الكلية العسكرية (112)
التجارة تطلق وجبة جديدة من السلة الغذائية لثلاث فئات في بغداد والمحافظات
النقل: 13715 طائرة حلّقت من مطار بغداد خلال العام الماضي
عمليات ديالى تطلق عملية أمنية كبيرة لتطهير حوض نهر العظيم الشرقي
النقل تجري عمليات الصيانة والتبديل لبعض عوامات الدلالة في قنواتنا الملاحية

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا