2536
24/01/2022

 
أردوغان يؤكـد للكاظمي مساندة تركيا لجهود العراق في حربه على «الإرهاب» AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يأمر بإيداع «ضابط معتدي» بالتوقيف وتشكيل مجلس تحقيقي AlmustakbalPaper.net القاضي زيدان: المشهد السياسي الحالي هو الأعقد وعلى القوى احترام مايصدره القضاء AlmustakbalPaper.net بالتفاصيل.. الدفاع توجه دعوة للمقبولين في دورة الكلية العسكرية (112) AlmustakbalPaper.net رئيس الوزراء يترأس «اجتماعاً طارئاً» لمناقشة ازمة الكهرباء: «٣» قرارات لتدارك الأزمة AlmustakbalPaper.net
الفصائل تهدد الجيش الأمريكي: موعدنا نهاية العام
الفصائل تهدد الجيش الأمريكي: موعدنا نهاية العام
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي / عادل اللامي
هددت فصائل المقاومة في العراق الجيش الأمريكي بعمليات نوعية في حال لم يتم تنفيذ الانسحاب، وجاء ذلك بعد تلويح الإدارة الأمريكية بالبقاء في العراق، فيما أكدت الحكومة أن الانسحاب سيتم وفق الخطط المحددة.
وأكدت كتائب سيد الشهداء، وهي إحدى فصائل المقاومة الاسلامية في العراق، أن «الحرب ستكون مفتوحة» ضد القوات الاميركية، بعد انتهاء مهلة تواجدها القتالي بنهاية العام الحالي 2021.
وقال المتحدث باسم كتائب سيد الشهداء، كاظم الفرطوسي، إن «الحكومة استنفذت كل جهودها، من خلال التوقيتات التي أعلنت عنها خلال زيارة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الى الولايات المتحدة الاميركية، وبالتالي فهو التزام متبادل، سواء تم نفيه من قبل الجانب الأميركي او لم يتم ذلك».
ولا يزال هناك حوالي 3500 جندي أجنبي على الأراضي العراقيّة بينهم 2500 أميركي.
ورأى الفرطوسي أنها «الفرصة الأخيرة التي يمكن أن يتحدث عنها الجهاز الحكومي في الدولة»، مردفاً: «نحن ما كنا الا لمقاتلة هذا الوجود الاميركي داخل العراق وغيره من الوجودات الاجنبية، وبالتالي ستكون هنالك عمليات بشكل مباشر وعلني وستكون هنالك ضراوة في العمليات». 
«اذا كانت هنالك بعض الاخلاقيات التي تنتهجها فصائل المقاومة في العمليات التي يستهدفون بها هذه القوات، لكن ستكون الحرب عند ذلك مفتوحة، وبالتالي لن يكون هنالك شيء خارج حدود المنازلة والصراع»، وفقاً للفرطوسي.
واستهدفت عشرات الصواريخ والطائرات المسيّرة، المصالح الأمريكية في العراق منذ بداية العام الماضي، فيما شنت الولايات المتحدة من جهتها ضربات نهاية حزيران الماضي على مواقع للحشد الشعبي في العراق وسوريا، ما أسفر عن مقتل حوالي عشرة مقاتلين.
ولفت الى أن «الحكومة استنفذت كل الوسائل التي يمكن أن تقنع بها، رغم اننا لم نكن أصلاً مقتنعين بالمسرحية التي حصلت بتمثيل الانسحاب، ولكن تماشياً مع رغبة الكثير وحتى لا يقال اننا طلاب حرب، اعتبرنا هذا الاعلان اعلاناً جدياً».
وأضاف المتحدث باسم كتائب سيد الشهداء، «اننا من أول لحظة وقبل ذهاب رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الى الولايات المتحدة الأميركية نعلم ان ذلك هو خداع بصر، وليست هناك أية نية للانسحاب، وهذا ما يؤكده الجنرالات الأميركيون».
من جانبها، هددت حركة صادقون، القوات الاميركية، بتذكيرها بموعد انسحابهم من العراق، مشددة على أن «الطائرات حينها لن تكفيهم وسيسقطون من اجنحتها واطاراتها».
وكتب المتحدث بإسم المكتب السياسي لحركة صادقون محمود الربيعي، في تغريدة بموقع تويتر، إن «الموعد المحدد لانسحاب قوات الاحتلال يقع بين ذكرى مجزرة القائم وذكرى جريمة المطار الكبرى وبينهما القلوب محترقة والثأر ثائر والرجال جاهزون».
واضاف ان «نصيحتي لمن لا يُنصحون ان يهربوا بجلودهم قبل حلول أوان ارسالهم الى جهنم وبئس المصير، لأن الطائرات حينها لن تكفيهم وسيسقطون من اجنحتها واطاراتها»، وفق التغريدة.
يشار الى أن البيان الختامي لجولة الحوار الاستراتيجي بين العراق والولايات المتحدة الأميركية، أكد على ان القواعد التي تستضيف افراد الولايات المتحدة وافراد التحالف الدولي الاخرين هي قواعد عراقية تدار وفق القوانين العراقية النافذة، وليست قواعد اميركية او قواعد للتحالف الدولي، وان وجود الافراد الدوليين في العراق هو فقط لدعم حكومة العراق في الحرب ضد تنظيم داعش الارهابي.
كما اتفق الوفدان، بعد استكمال مباحثات الفرق الفنية الاخيرة، على أن العلاقة الامنية ستنتقل بالكامل الى المشورة والتدريب والتعاون الاستخباري، ولن يكون هناك اي وجود لقوات قتالية اميركية في العراق بحلول 31 كانون الأول 2021.
المتحدث باسم العمليات المشتركة، اللواء تحسين الخفاجي، نفى تمديد موعد انسحاب القوات الاميركية، عاداً هذه الأخبار غير دقيقة وغير صحيحة، مشيراً إلى أن موعد خروج القوات القتالية في الحادي والثلاثين من شهر كانون الأول المقبل «ثابت ولا تغيير فيه».
على الجانب الآخر، ألمحت الولايات المتحدة الأميركية الى بقائها في المنطقة، مـــــؤكدة اهتمامها بأمن الشرق الأوسط.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=68873
عدد المشـاهدات 325   تاريخ الإضافـة 21/11/2021 - 08:34   آخـر تحديـث 24/01/2022 - 05:57   رقم المحتـوى 68873
محتـويات مشـابهة
النقل: 13715 طائرة حلّقت من مطار بغداد خلال العام الماضي
العامري ينفي ترشيح أي شخصية لرئاسة الوزراء: محض كذب
العراق يبدأ بتنفيذ خطة لتأمين مناطق التماس بين الجيش والبيشمركة
خلال العام الماضي.. ارتفاع الإيرادات غير النفطية إلى 12 تريليون دينار عراقي
بينها سياسية.. الداخلية ترصد 7825 شائعة خلال العام الماضي

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا