2498
28/11/2021

 
الصحة تكشف اجراءاتها الاحترازية لـمتحور «أوميكرون» AlmustakbalPaper.net تأكيد عراقي: لا تأجيل لموعد انسحاب القوات القتالية الأمريكية AlmustakbalPaper.net قائد عسكري يكشف اماكن تواجد عناصر «داعش» بنينوى: هكذا سنردعهم AlmustakbalPaper.net قائد عمليات البصرة يعلن إحراز تقدم واضح في عمليات التفتيش والبحث عن المطلوبين AlmustakbalPaper.net المفوضية: ننتظر رد القضاء على الطعون لاعلان النتائج النهائية للانتخابات AlmustakbalPaper.net
مستشار حكومي يعلق على قرار بايدن بشأن النفط: هذا تأثيره على العراق
مستشار حكومي يعلق على قرار بايدن بشأن النفط: هذا تأثيره على العراق
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

علق مستشار مالي لرئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، على قرار الرئيس الامريكي جو بايدن باستخدام الاحتياجي الاستراتيجي النفطي للولايات المتحدة لكبح جماح الأسعار في خطوة تاريخية.
 وقال مظهر محمد صالح «أمريكا اليوم تخشى إنفلات الأسعار في العالم والتي تؤثر على اقتصادهم،» مبينا ان «كُلف الاقتصاد العالمي بالعموم ضعيف مما يحدث فوارق تضخم عالية من خلال ارتفاع الأسعار ويقابله كساداً».
وبين ان «استخدام الاحتياطي يساعد على الحد من ارتفاع الأسعار وعدم صعودها عن الأسعار الحالية وهذا يشكل عبئاً على الاقتصاد الأمريكي الذي يتاثر به الاقتصاد العالمي».
وأوضح صالح، ان «الدول تلجأ الى استخدام احتياطاتها لتعزيز العرض واللجوء نحو استقرار السوق النفطية، والعراق يستفيد من أي زيادة بالأسعار الا ان الزيادات المتسارعة الوقتية تنعكس الى الوراء لان السوق النفطية فيها تخمة وتعييد الأسعار الى الانخفاض».
وكانت الولايات المتحدة، اتخذت أمس الثلاثاء، خطوة تاريخية بإعلان الرئيس بايدن سحب بعض احتياطات نفطها الاستراتيجية لمواجهة التضخم في أسعار الطاقة، وذلك بالتنسيق مع دول أخرى ستحذو حذوها، وهو ما أثار تساؤلات حول الهدف من هذه التوجه، وتداعياته على سوق أسعار النفط المرتفعة، خاصة مع عدم رغبة دول منظمة «أوبك» في التوجه نحو خفض الأسعار.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=68969
عدد المشـاهدات 89   تاريخ الإضافـة 25/11/2021 - 08:31   آخـر تحديـث 27/11/2021 - 23:09   رقم المحتـوى 68969
محتـويات مشـابهة
المفوضية: ننتظر رد القضاء على الطعون لاعلان النتائج النهائية للانتخابات
وكالة شؤون الشرطة تطيح بعصابات تسليب وتقبض على على عشرات المطلوبين والمخالفين
الوفد التفاوضي الإيراني إلى فيينا: النووي على الطاولة مجدداً
محافظ البنك المركزي من تركيا: الاقتصاد العراقي يحقق نمواً جيداً
وزير النقل يوجه بإجلاء العراقيين العالقين على الأراضي البيلاروسية

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا