2536
24/01/2022

 
2536 AlmustakbalPaper.net 2535 AlmustakbalPaper.net التربية تسمح للراسبين بدرس أو اثنين في السادس الاعدادي بأداء الامتحانات وفق «نظام المحولات» AlmustakbalPaper.net العامري ينفي ترشيح أي شخصية لرئاسة الوزراء: محض كذب AlmustakbalPaper.net هيئة المستشارين توضح وظيفتها: استشارية فنية ولا نصدر قرارات AlmustakbalPaper.net
الثقافة توصي بتصدير الكتب العراقية الى دول العالـم
الثقافة توصي بتصدير الكتب العراقية الى دول العالـم
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد/ المستقبل العراقي
أعلنت وزارة الثقافة، اليوم الثلاثاء، عن تنظيم شراكة ثلاثية بين العراق وفرنسا وتركيا لايصال الناتج الثقافي العراقي للعالم، وفيما تحدثت عن مشاركة شعراء عراقيين بمهرجان أقيم في فرنسا .
وقال مدير دائرة العلاقات والاعلام الثقافية في وزارة الثقافة فلاح العاني إن «سوق الشعر الدولي هو مشروع ثقافي ضمن توجهات اقتصادية يقام سنوياً في باريس وتوفرت في العام الحالي فرصة لمشاركة ثلاث شاعرات عراقيات «. 
وأضاف أن»دائرتنا مسؤولة عن ملف التعاون الدولي، لذلك نعتبر أن هذا نموذج متميز وشراكة ثلاثية الأبعاد بين العراق وفرنسا والمانيا، مهمة للغاية، والهدف من المشروع هو إيصال الانتاج الثقافي العراقي الى العالم».
وأشار إلى أن «سوق الشعر كرنفال مثل سوق عكاظ، تعرض فيه سلعة أهل الثقافة ،ومنها الكتاب والشعر ،وتقدم فيها العروض المختلفة».
وبين أن «الوزارة تسعى الى أكثر من هدف من خلال هذا التعاون وأهمه إيصال النتاج الثقافي الى أسواق الثقافات الأخرى، وتترجم الأعمال العراقية الى اللغات الأخرى».
ولفت إلى أن «مهرجان سوق الشعر يقام في فرنسا ،والآن أقيم في بغداد بدورته الثالثة، حيث إنه خلال النسخة الأولى قمنا بدعوة المؤسس الأصلي للمهرجان في بغداد»، مبيناً أن»الفكرة هي خلق وصل بين الدول لتوثيق النتاج الثقافي العراقي». 
وذكر أنه «خلال ثلاثة عقود من صناعة الكتاب تجد أن الكتاب العراقي ترجم بشكل غير قليل من قبل الناشرين المصريين واللبنانيين، ولكن نحن بحاجة الى تصدير كتابنا الى دول العالم، ونأمل بأن يكون معرض باريس ومعرض برلين للكتاب في أيامه البسيطة ساحة مهمة للكتاب».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=69061
عدد المشـاهدات 447   تاريخ الإضافـة 01/12/2021 - 09:02   آخـر تحديـث 23/01/2022 - 21:24   رقم المحتـوى 69061
محتـويات مشـابهة
عمليات ديالى تطلق عملية أمنية كبيرة لتطهير حوض نهر العظيم الشرقي
المنافذ تفصح عن تفاصيل ستة ملفات: أعدنا 17 مليار دينار إلى خزينة الدولة
الاعلام الامني تصدر توضيحا بشان الاجراءات المشددة وتدعو المواطنين الى التعاون
أمريكا تعتزم تسليم العراق قطعتين أثريتين لا مثيل لهما في العالـم
التعليم تفتح باب التقديم الى «الموازي» للناجحين في الدور التكميلي وفئات أخرى

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا