2538
26/01/2022

 
البنك المركزي: مبادراتنا في الجنوب انعكست إيجاباً على الاقتصاد AlmustakbalPaper.net العراق يخوض مفاوضات مع شركة امريكية لاستثمار حقل عكاز الغازي AlmustakbalPaper.net التخطيط تؤشر ارتفاعاً بمعدل التضخم الشهري والسنوي في العراق AlmustakbalPaper.net العراق والسعودية يوقعان مذكرة تفاهم في مجال الربط الكهربائي AlmustakbalPaper.net المعهد القضائي في العراق يحصد المركز الأول بين معاهد الدول القضائية العربية AlmustakbalPaper.net
الإطار التنسيقي يطرح مبادرة: «9» نقاط لـ «حلحلة الأزمة»
الإطار التنسيقي يطرح مبادرة: «9» نقاط لـ «حلحلة الأزمة»
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي / عادل اللامي
طرح الإطار التنسيقي، أمس الأحد، خارطة لتجاوز ما وصفه «أزمة الانسداد السياسي»، تضمنت 9 نقاط. 
وحصلت «المستقبل العراقي» على وثيقة من الإطار، تضمنت 9 بنود جاء فيها «ضرورة استيعاب كافة الطعون والشكاوى المقدمة دستورياً وقانونياً بخصوص نتائج الانتخابات من قبل الجهات القضائية، وخضوع الرئاسات الثلاث لاتفاق القوى السياسية مع مراعاة العرف الدستوري السائد».  
وقال الإطار، في الوثيقة، أنه «حرصا منا على مصالح الشعب العراقي وبغية تلبية تطلعاته في الاصلاح والخدمات والتصدي للفساد والنهوض بالعراق على الاصعدة كافة والسعي لتوفير سبل العيش الكريم لجميع ابنائه وحرصا على الاستقرار السياسي والامني والاجتماعي في البلاد، وتطويق الازمة وتفكيكها وعبور الانسداد السياسي الحاصل وللخروج من جو الازمة الى فضاء التفاهم والتفاعل الوطني بين القوى والاحزاب والشخصيات السياسية التي تمثل جميع المكونات، ولبلورة رؤية وطنية موحدة ومتماسكة تكون جسرًا لعبور المرحلة الحالية، وتسهم في بناء دولة مقتدرة خادمة للشعب.. نعرض الخطوط الرئيسية لمبادرتنا كمنطلق للحوارات والتفاهمات وتركز على التالي:
اولاً: ضرورة استيعاب كل الطعون والشكاوى المقدمة دستوريا وقانونيا بخصوص نتائج الانتخابات النيابية من قبل الجهات القضائية المعنية ودعم المسارات القانونية. ثانياً: لا يكون التركيز على شكل الحكومة وتمثيلها وانما يكون التركيز على البرنامج الحكومي الذي يتضمن تحقيق السيادة الناجزة ومحاربة الفساد ومعالجة البطالة وتوفير الخدمات ورفع المستوى الاقتصادي للمواطنين وايجاد اليات رصينة لمعالجة ازمة رفع سعر صرف الدولار، وتفعيل الزراعة والصناعة وتشجيع الاستثمار والقطاع الخاص ومعالجة ازمة المياه الخطيرة وغيرها من الملفات العاجلة التي تتعلق بالحياة اليومية للمواطنين. ثالثاً: الاتفاق على دعم التشريعات التي تعالج المشاكل الاساسية للمواطنين وتعمل على رفع المستوى الاقتصادي وتحافظ على الهوية الثقافية للشعب العراقي.
رابعاً: رفع مستوى القدرات القتالية للقوات المسلحة بكافة صنوفها من جيش وشرطة اتحادية وجهاز مكافحة الارهاب والحشد الشعبي والبيشمركة ودعم جميع الاجهزة الامنية.
خامساً: الحفاظ على الحشد الشعبي ورفع قدراته ومأسسته واستكمال بناءاته وفق القانون.
سادساً: معالجة اختلال التوازن البرلماني الناتج عن الخلل في نتائج الانتخابات من خلال ايجاد معالجات دقيقة لضمان عدم التفرد بسن القوانين او التشريعات والتغيير المقر منها او ابطاله.
سابعاً: لتحقيق الشراكة الحقيقية في ادارة الدولة نرى ضرورة تشكيل مجلس السياسات كمجلس استشاري لحين تشريع قانون مجلس الاتحاد. ثامناً: المعارضة السياسية حق مكفول للقوى الراغبة بها، وعلى القوى التي تتفاهم على تشكيل الحكومة الاعلان عن ذلك وتحمل المسؤولية الكاملة عن أداء ممثليهم في السلطة التنفيذية امام الشعب.
تاسعاً: تخضع الرئاسات الثلاث لاتفاق القوى السياسية مع مراعاة العرف الدستوري السائد.
ودعا الإطار جميع الشركاء السياسيين الى العمل الجاد من اجل الوصول الى حلول يقتنع بها شعبنا الذي لازال يعاني الكثير من النواقص.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=69439
عدد المشـاهدات 498   تاريخ الإضافـة 27/12/2021 - 10:02   آخـر تحديـث 26/01/2022 - 03:14   رقم المحتـوى 69439
محتـويات مشـابهة
لقاء الفرصة الأخيرة: الإطار والصدر يجتمعان بحضور المالكي خلال الـ(48) ساعة
عضو بالفتح: الإطار يعمل مع الكتل الباقية بلغة الحوار
الإطار يلجأ للاتحادية مجددا: الجلسة الأولى باطلة
مستشار حكومي يطرح حلين لتعويض أضرار رفع الدولار
عضو في الإطار: الاتفاقات ذاهبة بدخول «التنسيقي» والتيار الصدري بـ «كتلة موحدة»

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا