2614 AlmustakbalPaper.net الرافدين: كفالة منتسبي الدفاع والداخلية مقبولة بالتقديم على السلف والقروض AlmustakbalPaper.net خيار «حل البرلمان» يلوح في الأفق AlmustakbalPaper.net العامري: المرحلة تتطلب من الجميع التضحية وتشكيل حكومة في أسرع وقت AlmustakbalPaper.net مخرجات اجتماع السليمانية بين الاتحاد والديمقراطي: لـم يتطرق للرئاسة AlmustakbalPaper.net
الإعلام والاتصالات تتحرك لفرض ضوابط ورسوم على شركات التواصل الاجتماعي
الإعلام والاتصالات تتحرك لفرض ضوابط ورسوم على شركات التواصل الاجتماعي
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي
أكدت هيئة الاتصالات والإعلام، أمس السبت، التحرك لفرض ضرائب على الشركات المسؤولة عن مواقع التواصل الاجتماعي، فيما كشفت عن أهم مطالب العراق بشأن القضايا المخالفة للقانون والتي تمس الأمن القومي والتي تنشر عبر تلك المواقع عبر 5 أنواع من الجرائم.
وقال المدير التنفيذي لهيئة الإعلام والاتصالات علي المؤيد، رداً على سؤال بشأن قيام تلك الشركات بحذف كلمات معينة أو حظر حسابات أصحابها، إن «شركات التواصل الاجتماعي تعمل في الغالب وفق رؤى وشروط خاصة بها، بغض النظر عن خصوصيات البلدان والدول المستهلكة وتسعى لفرض تلك الشروط على الجميع بما تتمتع به من انتشار وقوة مالية كبيرة».
وأضاف، أن «هناك محاولات عالمية بشكل جمعي وبصورة منفردة للتفاوض مع هذه الشركات لفرض ضوابط وشروط عمل لها، هذه المحاولات لا تزال مستمرة بناء على الاشكاليات المطروحة في العراق وفي العالم كذلك بخصوص عمل تلك الشركات».
وتابع أن «العراق ومنذ مدة يحاور هذه الشركات لفرض ضوابط وشروط على عملها وهناك مرونة من هذه الإطراف ولكن لم تصل الى مرحلة الاتفاق والعمل، ولاسباب كثيرة». وكشف المؤيد عن «تحرك لفرض الضرائب على هذه الشركات والعمل مستمر في هذا المجال». وبخصوص ما يسمح بنشره عبر مواقع التواصل ويؤثر على الأمن القومي في العراق أوضح أن «للعراق مطالب بهذا الخصوص من تلك الشركات وفق ثنائية حفظ الحريات ومنع ما يخالف القانون ويمس الأمن القومي العراقي لمنع تداول ما ينشر ويتصل بالجرائم المنظمة (الاتجار بالبشر، والمخدرات، والعملة المزيفة، وعمليات الابتزاز، والإرهاب) وغيرها».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=69666
عدد المشـاهدات 360   تاريخ الإضافـة 16/01/2022 - 08:44   آخـر تحديـث 23/05/2022 - 17:23   رقم المحتـوى 69666
محتـويات مشـابهة
الرافدين: كفالة منتسبي الدفاع والداخلية مقبولة بالتقديم على السلف والقروض
محكمة التمييز: القضاة الملتحقون بركب السياسة وأضواء الإعلام لا يمثلوننا
وكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة: نعمل جاهدين على تطوير العمل الامني والانساني
كورنيش شط العرب يشارف على الإنجاز في «أبهى صورة والأجمل في العراق»
حماية المنشآت :القبض على شخصين لاعتدائهما على طبيبة في مستشفى الزعفرانية

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا