2614 AlmustakbalPaper.net الرافدين: كفالة منتسبي الدفاع والداخلية مقبولة بالتقديم على السلف والقروض AlmustakbalPaper.net خيار «حل البرلمان» يلوح في الأفق AlmustakbalPaper.net العامري: المرحلة تتطلب من الجميع التضحية وتشكيل حكومة في أسرع وقت AlmustakbalPaper.net مخرجات اجتماع السليمانية بين الاتحاد والديمقراطي: لـم يتطرق للرئاسة AlmustakbalPaper.net
الأعرجي للسفير الإيطالي: لسنا جزءاً من الخلاف الأميركي - الإيراني
الأعرجي للسفير الإيطالي: لسنا جزءاً من الخلاف الأميركي - الإيراني
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي
بحث مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، أمس الأربعاء، مع السفير الإيطالي الجديد في بغداد، ماوريتسو كريكانتي، الأوضاع السياسية والعلاقات الثنائية بين العراق وإيطاليا.   
وذكر بيان صدر عن مستشارية الأمن الوطني، تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، أن «الأعرجي رحب  بالسفير الإيطالي الجديد في بغداد، متمنيا له النجاح والتوفيق في عمله، مؤكدا أهمية تعزيز العلاقات المتميزة والتعاون المشترك بين البلدين، مشيدا بمواقف إيطاليا تجاه العراق ودعمها المتواصل في مجال مكافحة الإرهاب والملف الإنساني».
وأشار السفير الإيطالي، إلى أن «بلاده قدمت الدعم للعراق في حربه ضد داعش الإرهابي، وستقدم المساعدة أيضا، عن طريق حلف الناتو، لكونها ستترأس الحلف في الشهر الخامس من العام الحالي، مؤكدا اهتمام بلاده بهذا التعاون عن طريق المستشارين وتدريب القوات الأمنية، لاسيما قطعات الشرطة الاتحادية التابعة لوزارة الداخلية».  
من جانبه أعرب الأعرجي عن «تطلع الحكومة العراقية لأن يكون هناك تعاون ثنائي في المجالات العسكرية والأمنية والصحية والاقتصادية والتجارية والثقافية والسياحية «.  
كما ثمّن السفير الإيطالي – وفق البيان - «دور العراق في إجراء حوار للدول المجاورة، مشيدا بعقد المؤتمر الذي استضافته بغداد مؤخرا».  
وأكد الأعرجي أن «العراق ليس جزءا من الخلاف الإيراني الأمريكي، مؤكدا سعي العراق لإجراء حوارات مباشرة على أرضه، واستمراره بسياسة الانفتاح على دول العالم وتبنيه سياسة حل الأزمات بشكل مباشر، وأنه لن يكون ضمن أي محور أو معركة في المنطقة».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=69755
عدد المشـاهدات 291   تاريخ الإضافـة 20/01/2022 - 08:11   آخـر تحديـث 24/05/2022 - 11:15   رقم المحتـوى 69755
محتـويات مشـابهة
إيران تجهز لـ «خطوات كبرى» تخص تطوير العلاقات الإيرانية الخليجية
نيجرفان بارزاني يقود مساع لجمع الديمقراطي والاتحاد لـ «حلحلة الخلافات»
السفير الإيراني الجديد لدى العراق يباشر مهام عمله في بغداد
رئيس الجمهورية للسفير الفرنسي: ضرورة تعزيز التعاون في 3 ملفات
الأعرجي لقائد الناتو في العراق: حريصون على التعاون مع البعثة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا