الداخلية تصدر أمر ترقية المراتب ومنح العلاوة السنوية AlmustakbalPaper.net الرافدين يطلق قروض جديدة بقيمة (٥٠) مليون دينار: تسلم دفعة واحدة AlmustakbalPaper.net بحضور حاشد.. انعقاد مؤتمر العراق في مكة المكرمة AlmustakbalPaper.net رئيس الوزراء والسفير الألماني يبحثان التعاون الأمني وإعمار المناطق المحررة AlmustakbalPaper.net وزير النفط ينعي «باركيندو»: كان صديقاً للعراق وحريصاً على استقرار السوق العالمية بحضور حاشد AlmustakbalPaper.net
قريباً.. لقاء بين وزيري خارجية إيران والسعودية في بغداد
قريباً.. لقاء بين وزيري خارجية إيران والسعودية في بغداد
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
كشف عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الاسلامي (البرلمان الايراني) جواد كريمي قدوسي، أمـــــس الثلاثاء، عن احتضان العاصمة العراقية بغداد لقاءا قريبا بين وزيري خارجية ايران حسين امير عبداللهيان، ونظيره السعودي فيصل بن فرحان آل سعود.
وقال قدوسي بحسب وكالة «انباء فارس»، إنه «تم التوصل الى اتفاقات أولية بين طهران والرياض»، مضيفاً، «في المستقبل القريب، سيعقد اجتماع بين وزيري خارجية ايران والسعودية».
وتابع البرلماني الايراني، «سيتم في هذا الاجتماع مناقشة القضايا الثنائية وفتح السفارات وكذلك القضايا الإقليمية وخاصة الأزمة اليمنية».
وفي 25 نيسان 2022، كشف وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، عن تفاصيل المفاوضات التي احتضنتها العاصمة بغداد بين إيران والسعودية، مشيراً الى أنهما اتفقا على مذكرة تفاهم من 10 نقاط.
وقال حسين في تصريحات لقناة «الجزيرة» القطرية، إن «اللقاء السعودي الإيراني الأخير في بغداد كان أمنياً بحضور مسؤولين رفيــــعي المستوى»، موضحاً أن «الجانـــبين توصــــلا لاتفاق على مذكـــرة تفاهم من 10 نقاط».
وأشار حسين إلى «الاتفاق على إجراء الجولة القادمة من الحوار على المستوى الدبلوماسي»، مبيناً أن «الحوار السعودي الإيراني في بغداد تناول موضوع استمرار وقف إطلاق النار في اليمن».
يشار إلى أن الرياض كانت قد قطعت العلاقات مع طهران في 2016 بعد أن اقتحم محتجون إيرانيون السفارة السعودية في العاصمة الإيرانية احتجاجاً على إعدام رجل دين شيعي في السعودية.

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=71335
عدد المشـاهدات 142   تاريخ الإضافـة 18/05/2022 - 09:27   آخـر تحديـث 07/07/2022 - 06:17   رقم المحتـوى 71335
محتـويات مشـابهة
الإعلام الأمني توسع تسهيلات عمل الصحفيين وتؤكد إلغاء كتاب عمليات بغداد
العراق يتجهز للقاء إيراني سعودي: اقتربت التسوية؟
محافظ بغداد يطالب المالية بتثبيت «عقود أبناء العراق» على الملاك الدائم
النائب الثاني لرئيس البرلمان يزور مقر وزارة التجارة ويبحث مع وزيرها جملة ملفات بينها الأمن الغذائي
السفير الصيني يلتقي الشيخ الكربلائي ويكشف ما دار بينهما

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا