البرلمان يرسل وفداً إلى «باكو» للمشاركة في مؤتمر «عدم الانحياز» AlmustakbalPaper.net دولة القانون يتحرك باتجاه السيادة والديمقراطي: موعد تشكيل الحكومة اقترب AlmustakbalPaper.net تيار الحكمة يحسم الجدل بشأن حل البرلمان والانتخابات المبكرة AlmustakbalPaper.net العراق يحث جنوب إفريقيا على إعادة فتح سفارتها في بغداد وتسيير رحلات مباشرة AlmustakbalPaper.net العراق يلاحق مهربي النفط: 1000 متورط قيد الاعتقال AlmustakbalPaper.net
الاتحـاد عـن قـرارات الاتحاديـة: ضمنت العملية السياسية
الاتحـاد عـن قـرارات الاتحاديـة: ضمنت العملية السياسية
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
أكد عضو الاتحاد الوطني الكردستاني احمد الهركي، أمس الثلاثاء، أن المحكمة الاتحادية أثبتت دورها في ضمان العملية السياسية الجديدة، فيما بين أن اليكتي يحترم قرارات الاتحادية ويتماشى معها.
وقال الهركي في تصريح صحفي إن “قرارات المحكمة الاتحادية الأخيرة ولاسيما بشان إلغاء قانون الأمن الغذائي واضحة وصريحة وجاءت حسب التفسيرات القانونية والدستورية”، مبينا أن “حكومة تصريف الأعمال لا يحق لها تقديم مثل هذه القوانين المهمة والكبيرة”.
وأضاف، أن “المحكمة الاتحادية أثبتت أنها الضامن للعملية السياسية وكان دورها كبير جدا منذ الانتخابات المبكرة وما بعد تداعيات الانتخابات وإعلان النتائج والطعون”، مشيرا إلى أن “التزام جميع الأطراف السياسية بقراراتها يمثل إحدى ايجابيات المشهد السياسي العراقي الجديد”.
وأوضح عضو الاتحادي الوطني أنه “إذا كان بحاجة لصياغة لهذه القوانين لابد أن يكون هناك ملائمة دستورية وقانونية لهذه القوانين”، مؤكدا أن “الحل الأفضل هو تشكيل حكومة قادرة على تحمل المسؤوليات وان تسن القوانين المهمة والتي تتعلق بالأمن الغذائي والمستوى المعيشي والاقتصادي للمواطن العراقي”.
وبين أن “اليكتي الكردستاني يحترم قرارات سلطة القضاء ويقف مع المحكمة الاتحادية في كل القرارات المهمة والتي اتخذتها خلال العملية السياسية الجديدة”.

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=71337
عدد المشـاهدات 137   تاريخ الإضافـة 18/05/2022 - 09:27   آخـر تحديـث 29/06/2022 - 21:50   رقم المحتـوى 71337
محتـويات مشـابهة
نائب عن القانون: القوى السياسية شكلت لجاناً للتفاوض بشأن الحكومة المقبلة
وزير المالية يوجه مصرفين حكوميين بدعم العملية الاقتصادية
الإطار وحلفاؤه يدعون القوى السياسية للمشاركة في حوارات تشكيل الحكومة
الإطار التنسيقي يطلق «مبادرة جديدة» لتقارب الجهات السياسية
وزير المالية يوافق على تحويل المحاضرين الى عقود 315: مخصصاتهم ضمنت

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا