محافظة بغداد توجه مديريات التربية بإصدار الأوامر الإدارية لمحاضري 2020 AlmustakbalPaper.net مكتب السيد السيستاني يتوقع أول أيام عيد الأضحى AlmustakbalPaper.net الفتح يتحدث عن «انفراجة سياسية»: نحو تشكيل حكومة أغلبية AlmustakbalPaper.net وكيل وزير الداخلية لشؤون الشرطة يوافق على منح الإجازات السنوية (15) يوم للضباط والمراتب AlmustakbalPaper.net شركات النفط الكبرى تهجر كردستان: حقولكم خارج القانون AlmustakbalPaper.net
بغداد «تُهيكل» عقود النفط في كردستـان: المخالفون سيواجهون بإجراءات قانونية
بغداد «تُهيكل» عقود النفط في كردستـان: المخالفون سيواجهون بإجراءات قانونية
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
كشفت وزارة النفط في الحكومة الاتحادية، أمس السبت، عن عزمها «إعادة هيكلة» عقود النفط في إقليم كوردستان، متوعدة الشركات المخالفة بإجراءات قانونية.
وقالت الوزارة في بيان المستقبل العراقي نسخة منه إن «الحكومة الاتحادية في العراق تسعى لتأسيس شركة نفط جديدة في إقليم كوردستان، ومن المتوقع أن تدخل شركة النفط الجديدة في كوردستان في عقود خدمة مع شركات النفط هناك».
وأشارت الوزارة إلى أنها «ستسعى لاتخاذ إجراءات قانونية بحق الشركات في إقليم كوردستان التي لا تتفاوض مع بغداد لإعادة هيكلة العقود».
وأول أمس الخميس، كشفت وثيقة تحصلت عليها وكالة شفق نيوز، ان وزارة النفط الاتحادية ستتولى إدارة ملف تصدير الخام من اقليم كوردستان، بناء على قرار المحكمة الاتحادية العليا، «بعد أن وصلت الأمور إلى طريق مسدود بهذا الشأن».
وكانت المحكمة الاتحادية العليا قد أعلنت في 15 شباط الماضي بعدم دستورية قانون النفط والغاز لحكومة إقليم كوردستان والغائه، وإلزام حكومة الإقليم بتسليم كامل إنتاج النفط من الحقول النفطية في الإقليم والمناطق الأخرى التي قامت وزارة الثروات الطبيعية في حكومة كوردستان باستخراج النفط منها وتسليمها إلى الحكومة الاتحادية والمتمثلة بوزارة النفط الاتحادية.
ووصف اقليم كوردستان القرار بأنه «غير دستوري» واستند على قانون يعود لزمن النظام السابق، كما شددت حكومة الإقليم بأنه «لا يمكن القبول بهكذا قرار غير دستوري».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=71381
عدد المشـاهدات 135   تاريخ الإضافـة 22/05/2022 - 06:47   آخـر تحديـث 26/06/2022 - 07:19   رقم المحتـوى 71381
محتـويات مشـابهة
محافظة بغداد توجه مديريات التربية بإصدار الأوامر الإدارية لمحاضري 2020
شركات النفط الكبرى تهجر كردستان: حقولكم خارج القانون
وكالة شؤون الشرطة تنفذ مئات العمليات الأمنية الدقيقة في بغداد والمحافظات
عمليات بغداد تعتزم رفع 16 سيطرة أمنية في الرصافة وتبدأ بالوزيرية
محافظ النجف يوجه بتثبيت شريحة العقود والأجراء اليوميين

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا