2640 AlmustakbalPaper.net خلال 72 ساعة.. وكالة الاستخبارات تحبط تهريب 400 ألف لتر من الكاز والبنزين في 9 محافظات AlmustakbalPaper.net مجلس القضاء الأعلى: العدول عن قرار سابق سياق معتمد دولياً AlmustakbalPaper.net العمل تطلق رواتب العمال المضمونين ومنحهم عيدية (100) ألف دينار AlmustakbalPaper.net نائب عن صادقون: رؤية الإطار تتمحور حول تشكيل حكومة تضم الجميع AlmustakbalPaper.net
أمانة بغداد: خطة لإعمار 13 قطاعاً بمدينة الصدر وإزالة التجاوزات
أمانة بغداد: خطة لإعمار 13 قطاعاً بمدينة الصدر وإزالة التجاوزات
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
أكدت أمانة بغداد، أمس الاثنين، تطبيق خطة إعمارية في 13 قطاعاً بمدينة الصدر، وفيما كشفت عن قرب المباشرة ببناء مجمعات حديثة شرقي القناة، أوضحت تفاصيل خطتها لإزالة التجاوزات.
وقال مدير عام دائرة العلاقات والاعلام في الأمانة، محمد الربيعي، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن «من اولويات الأمانة تنفيذ توجيهات رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بإعادة إعمار مدينة الصدر وإعادة اكساء الشوارع، وإعمار مناطق شرقي القناة».
وأضاف، أن «13 قطاعا في المدينة تخضع لتطبيق خطة اعمارية تتضمن عملية تشجير وإكساء وتبديل القوالب الجانبية، إضافة الى إكمال مشروع  الزراعة»، لافتاً إلى أن «مدينة الصدر تفتقر للكثير من الوسائل المهمة لراحة المواطن».وتابع أنه «سيتم اختيار شركات عملاقة للمباشرة ببناء مجمعات حديثة في شرق القناة تحديدا، بادارة الامانة العامة لمجلس الوزراء لتقليل عملية التجاوزات على السكن ومنح فرصة جيدة لحصول الفقراء على سكن لائق».
وبخصوص ملف العواصف الترابية ومواجهتها، أكد الربيعي أن «رئيس الوزراء شدد على توسيع عمليات التشجير»، لافتا الى أنه «تم توجيه دائرة المتنزهات في الأمانة ضمن خطة العمل بزراعة أكثر من 3 الاف شتلة تتمتع بالقدرة على الصمود امام العواصف الترابية للحد من الغبار».وبين أن «التوجيه تضمن التركيز على عملية الغسل اليومي للحدائق والشوارع والارصفة والنصب والتماثيل». وبشأن مشكلة التجاوزات أكد، الربيعي، أنه «تم التركيز على توفير البدائل لازالة التجاوزات وبشكل طوعي بعيدا عن الاسلوب التعسفي»، مشيرا إلى «وجود تعاون من الاهالي على ازالة التجاوزات في الاسواق باستخدام القوة المرنة بعيدا عن اسلوب الضغط».
ووجه امين بغداد المهندس عمار موسى كاظم، في وقت سابق، جميع الدوائر والاقسام البلدية بمضاعفة جهود النظافة في عموم مناطق واحياء العاصمة بغداد، بناءً على توجيهات رئيس مجلس الوزراء.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=71423
عدد المشـاهدات 127   تاريخ الإضافـة 24/05/2022 - 09:29   آخـر تحديـث 29/06/2022 - 20:26   رقم المحتـوى 71423
محتـويات مشـابهة
بعد تغريدة السيد الصدر.. رئاسة الجمهورية توضح بشأن قانون تجريم التطبيع
ناحية سفوان في البصرة تنجز خطة لتشجير الطرق وزيادة المساحات الخضراء
الجولة الأخيرة.. أمانة بغداد يصارع الطلبة والديوانية يتحدى الشرطة
السيد الصدر: ما يشاع أن سبب انسحابنا كان تهديداً إيرانياً لا صحة له
الإعمار مقابل النفط: انطلق المشروع

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا