2640 AlmustakbalPaper.net خلال 72 ساعة.. وكالة الاستخبارات تحبط تهريب 400 ألف لتر من الكاز والبنزين في 9 محافظات AlmustakbalPaper.net مجلس القضاء الأعلى: العدول عن قرار سابق سياق معتمد دولياً AlmustakbalPaper.net العمل تطلق رواتب العمال المضمونين ومنحهم عيدية (100) ألف دينار AlmustakbalPaper.net نائب عن صادقون: رؤية الإطار تتمحور حول تشكيل حكومة تضم الجميع AlmustakbalPaper.net
رئيس الجمهورية لوفد أوروبي: هناك حاجة لتشكيل تحالف دولي لمكافحة الفساد
رئيس الجمهورية لوفد أوروبي: هناك حاجة لتشكيل تحالف دولي لمكافحة الفساد
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
استقبل رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح، أمس الثلاثاء، في قصر السلام ببغداد، وفد البرلمان الأوروبي برئاسة رئيسة لجنة الأمن والدفاع السيدة ناتالي لويزو والوفد المرافق لها. وأكّد الرئيس برهم صالح أهمية العلاقات الثنائية المشتركة التي تجمع العراق والاتحاد الأوروبي باعتباره شريكاً أساسياً في مختلف المجالات، وخصوصاً في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف ومواجهة خلايا داعش إلى جانب تطوير قدرات قوات الأمن العراقية عبر الاستفادة من الخبرات الأوروبية في هذا الصدد. وأضاف الرئيس أن هناك حاجة لتشكيل تحالف دولي لمكافحة الفساد على غرار التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب، لكون الفساد هو الاقتصاد السياسي للعنف والإرهاب، ولن يتم القضاء على الإرهاب والتطرف إلا بتجفيف منابع تمويله المستندة على أموال الفساد، مشيراً إلى أن الإرهاب والفساد متلازمان ومترابطان ومتخادمان ويديم أحدهما الآخر. وأشار صالح إلى أن قوات الأمن العراقية بكافة تشكيلاتها تواصل بحزم عملياتها للقضاء على ما تبقى من الخلايا الإرهابية التي تهدد أمن العراق والمنطقة، لافتاً إلى أنه لا يمكن أن نستخف بخطورة الإرهاب، ونؤكد ضرورة إنهاء الصراعات والأزمات في المنطقة والعالم وإرساء السلام، لأن استمرار الصراعات يمثّل متنفساً للمجاميع الإرهابية. 
من جانبها، أكدت ناتالي لويزو، التزام الاتحاد الأوروبي بدعم أمن واستقرار العراق وتمكين قواته الأمنية في مكافحة الإرهاب، مشيدةً بالدور المهم الذي لعبه العراق في مكافحة داعش إلى جانب جهوده في إرساء الأمن والاستقرار في المنطقة.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=71454
عدد المشـاهدات 158   تاريخ الإضافـة 25/05/2022 - 09:20   آخـر تحديـث 29/06/2022 - 21:48   رقم المحتـوى 71454
محتـويات مشـابهة
مجلس القضاء الأعلى: العدول عن قرار سابق سياق معتمد دولياً
بعد تغريدة السيد الصدر.. رئاسة الجمهورية توضح بشأن قانون تجريم التطبيع
امين بغداد يوجه بفتح شارع رئيسي وآخر في الكاظمية وتوفير الخدمات لساكنيه
رئيس الوزراء بين جدة وطهران: سعيا لـ «المصالحة الشاملة»
البنك الدولي يحذر العراق: انتبهوا لـ «3» ملفات

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا