الإطار والتيار في الشارع: الرهان على المطاولة AlmustakbalPaper.net الداخلية تعلن الإطاحة بمبتز ألكتروني بكمين محكم في بغداد AlmustakbalPaper.net الاثنين.. المحكمة الاتحادية تنظر بدستورية قانون الأمن الغذائي AlmustakbalPaper.net قانوني يحذّر من «فراغ تشريعي» العام المقبل: يوقف النفقات المالية AlmustakbalPaper.net علاوي يدعو الى عقد جلسة البرلمان في «أي مكان» لتشكيل الحكومة AlmustakbalPaper.net
العمل تطلق «إجراءات جديدة» للحد من عمالة الأطفال
العمل تطلق «إجراءات جديدة» للحد من عمالة الأطفال
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عن خمسة إجراءات للقضاء على ظاهرة عمالة الأطفال، فيما أشارت الى تخصيص رواتب لعدد من الأسر لمنع تشغيل ابنائهم.
وقال مدير عام العمل والتدريب المهني في الوزارة رائد جبار في تصريح صحفي إن «مشكلة عمالة الأطفال بسبب الوضع الاقتصادي، حيث إن أغلب العوائل الفقيرة تزج بابنائها للعمل في ظل ظروف اقتصادية صعبة»، مبيناً، أن «وزارة العمل وبالتعاون مع منظمتي اليونسيف والعمل تسعى للحد من ظاهرة عمالة الأطفال».
وأضاف، أن «هناك فِرَقاً تفتيشية من الوزارة تقوم بحملات على أصحاب العمل للتأكد من وجود عمالة أطفال»، مشيراً الى أنه «بحسب قانون العمل فأن أي صاحب عمل يقوم بتشغيل أطفال دون السن القانونية، يحال الى محكمة العمل».
وذكر، أن «الوزارة قامت بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة عمالة الأطفال، بحملة كبيرة في بغداد والمحافظات لتوعية العوائل وأصحاب العمل بخطورة هذه المسألة وتوزيع منشورات بشأن ذلك»، لافتاً الى أن «الوزارة قامت بإحصاء مجموعة كبيرة من العوائل ورفعتها الى وزير العمل الذي وافق على منحها رواتب مقابل تعهد رب الأسرة بعدم تشغيل أطفاله، كما تمّت إعاد إطفال الى المدارس بالتعاون مع وزارة التربية».
وبين أن «تخفيض عمالة الأطفال يحتاج الى تخصيصات مالية كبيرة وبرامج جديدة وبرامج توعوية واعادة دمج الأطفال بالمؤسسات التعليمية وتطوير الوضع الاقتصادي للعائلة».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=71747
عدد المشـاهدات 182   تاريخ الإضافـة 15/06/2022 - 12:36   آخـر تحديـث 14/08/2022 - 06:22   رقم المحتـوى 71747
محتـويات مشـابهة
عمليات البصرة تطلق إجراءات أمنية بمنفذي الشلامجة وسفوان لتأمين الزائرين
نفط البصرة تهدد 4 شركات عالمية: إياكم والعمل مع إقليم كردستان
امانة بغداد تطلق اسم الجواهري على احد الشوارع المهمة وسط بغداد
نائب قائد العمليات المشتركة: لدينا خطط كاملة لمسك الشريط الحدودي مع تركيا
التجارة تطلق الوجبة السادسة للسلة الغذائية: تعالوا لاستلامها

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا