2667 AlmustakbalPaper.net وزير السيد الصدر: تظاهرة السبت سلمية وللنهاية.. مقر القضاء خط أحمر والحشد الشعبي منكم وفيكم AlmustakbalPaper.net «شيخ الإطار» ينهي جولته السياسية: ما النتائج؟ AlmustakbalPaper.net المالية تطمئن مجدداً بشأن الرواتب: هذا البديل في حال عدم إقرار الموازنة AlmustakbalPaper.net إيران تتحدث عن «تطور نسبي» في المفاوضات النووية AlmustakbalPaper.net
نائب عن القانون: القوى السياسية شكلت لجاناً للتفاوض بشأن الحكومة المقبلة
نائب عن القانون: القوى السياسية شكلت لجاناً للتفاوض بشأن الحكومة المقبلة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
أفاد عضو مجلس النواب العراقي عن ائتلاف دولة القانون جاسم العلوي، بتشكيل القوى السياسية لجان تفاوض من أجل رسم شكل الحكومة المقبلة.
يشار الى ان محاولات تشكيل حكومة عراقية جديدة تعثرت رغم مرور 8 أشهر على الانتخابات، بسبب الخلافات بين التيار الصدري والإطار التنسيقي الذي يضم غالبية الأطراف الشيعية.نقطة الخلاف الأساسية بين الجانبين تتمثل في شكل الحكومة، حيث يريدها الصدر حكومة أغلبية وطنية، بينما يطالب الإطار بحكومة ذات تمثيل واسع. 
وقال النائب عن ائتلاف دولة القانون جاسم العلوي بشأن المباحثات المرتقبة بين الإطار التنسيقي والحزب الديمقراطي الكوردستاني، وتحالف السيادة انه «جراء انسحاب الكتلة الصدرية بسبب الانسداد السياسي بادرت القوى السياسية الى تشكيل لجان تفاوضية لرسم شكل الحكومة نهائيا»، مؤكداً «وجود مباحثات ومفاوضات مستمرة بين الاطار والقوى السياسية».واوضح العلوي ان «مسؤوليتين صغيرتين امام الاطار التنسيقي لم تحددا لحد الان، الاولى هي من هو مرشح الكورد لرئاسة الجمهورية، والثانية بدلاء النواب الذين انسحبوا من الكتلة الصدرية، حتى يعوضوا بتأدية القسم، ويحققوا النصاب بشكل كامل، من خلال الجلسة الطارئة».
ويأمل النائب جاسم العلوي «عقد لقاء سياسي مرتقب خلال هذا الاسبوع بين قوى سياسية لعقد جلسة تكون منطلق البداية لكل الامور الباقية».واشار الى ان «هناك محاولتين، واحدة منها تذهب لعقد جلسة طارئة لاستبدال النواب المنسحبين من الكتلة الصدرية، لوجود محاولات اخرى من الاطار التنسيقي لعودة نواب التيار الصدري، كون الاطار يؤمن بمبدأ الشراكة، ولا زال الامل قائماً، والاخرى انه اذا بقي الصدر مصراً على قراره بعدم العودة ستكون هناك جلسة طارئة يقدم فيها البدلاء، وتستكمل امور تشكيل الحكومة، لان الظرف لا يستحمل التأخير لوجود كثير من الازمات (الماء، الكهرباء، الوقود)»، وفقا للنائب جاسم العلوي.
وأشار عضو مجلس النواب عن ائتلاف دولة القانون الى ان «البعض يحاول التأثير لغرض خلق فرصة لعودة الكتلة الصدرية وايجاد ثغرة قانونية لعودتهم».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=71820
عدد المشـاهدات 180   تاريخ الإضافـة 22/06/2022 - 08:04   آخـر تحديـث 16/08/2022 - 16:27   رقم المحتـوى 71820
محتـويات مشـابهة
«شيخ الإطار» ينهي جولته السياسية: ما النتائج؟
المالية تطمئن مجدداً بشأن الرواتب: هذا البديل في حال عدم إقرار الموازنة
النائب الاول لمحافظ البصرة يتابع ميدانياً مراحل العمل النهائية لتشغيل محطة تحلية مياه البراضعية الجديدة
بارزاني والعامري يؤكدان ضرورة تكريس الجهود للخروج من الأزمة السياسية
علاوي يدعو الى عقد جلسة البرلمان في «أي مكان» لتشكيل الحكومة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا