المحكمة الاتحادية ترد الطعن المقدم بعدم صحة استقالة نواب الكتلة الصدرية AlmustakbalPaper.net الامن الوطني: المواطن مصدر المعلومة.. ويجب أن نمتلك منظومة متكاملة AlmustakbalPaper.net إيران تقصف مجدداً في الإقليم.. العراق يدين والحرس الثوري يرد: حذرناكم AlmustakbalPaper.net وكالة الشرطة: القبض على عصابة سطو في كركوك ومبتز ساوم فتاة في بغداد AlmustakbalPaper.net الاعرجي يتحدث عن 12 ألف داعشي لدى «قسد»: قنبلة موقوتة على العراق AlmustakbalPaper.net
الكاظمي والحكيم يؤكدان على إصلاح النظام السياسي والاعتماد على مبدأ «التشاور»
الكاظمي والحكيم يؤكدان على إصلاح النظام السياسي والاعتماد على مبدأ «التشاور»
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
أكد رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم، لرئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، أمس الأحد، أن إصلاح النظام السياسي في العراق يجب أن يعتمد مبدأ «التشاور» بين جميع القوى السياسية، ليحظى «بدعم شعبي ومجتمعي».
وقال الحكيم في بيان تلقت المستقبل العراقي نسخة منه «استقبلنا صباح اليوم رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي وتداولنا في تطورات المشهد السياسي والاجتماعي والخدمي، وبيّنا أهمية إبعاد مصالح المواطنين ومؤسسات الدولة عن اختلافات القوى السياسية، وجددنا اﻹشارة إلى ضرورة استثمار الوفرة المالية المترتبة على ارتفاع أسعار النفط في تحسين الواقع الإقتصادي والاجتماعي وتنويع مصادر الدخل».وأضاف الحكيم، «وقلنا إن الوفرة المالية حدث عرضي لابد من استثماره في إحياء المشاريع التي تنهي حالة الدولة الريعية، وشددنا على الاهتمام بقطاع الكهرباء والعمل على إدامتها كي لا تتكرر حالات الانطفاء التام في بعض المحافظات».
وتابع «كما أكدنا أهمية إصلاح النظام السياسي ومكافحة الفساد، وضرورة استخدام الطرق القانونية والدستور واعتماد مبدأ التشاور بين الجميع ليحظى الإصلاح بدعم شعبي ومجتمعي من كل الأطياف.
واختتم الحكيم بيانه بالقول، «دعونا أيضا الحكومة والأجهزة الأمنية إلى استمرار العمليات العسكرية والأمنية لضرب الإرهاب في معاقله، وشددنا على ضرورة إدامة العلاقات مع دول الجوار والعالم من ثابت المصلحة الوطنية والسيادة العراقية».

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=72422
عدد المشـاهدات 249   تاريخ الإضافـة 08/08/2022 - 09:37   آخـر تحديـث 29/09/2022 - 19:44   رقم المحتـوى 72422
محتـويات مشـابهة
وكالة الشرطة: القبض على عصابة سطو في كركوك ومبتز ساوم فتاة في بغداد
الاعرجي يتحدث عن 12 ألف داعشي لدى «قسد»: قنبلة موقوتة على العراق
نظرة على مجريات الاحداث
الكاظمي: العراق شارك في خمسة جهود وساطة سرية في المنطقة
مستشار حكومي يجيب على أسئلة تتعلق بـ «عجز الموازنة»

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا