2696 AlmustakbalPaper.net عام ثالث على تشرين: آلاف في الشوارع AlmustakbalPaper.net التـربيـة تعلـن مـوعـد بـدء الـعـام الـدراسـي الجـديـد AlmustakbalPaper.net العامري يتهم دولاً باستهداف أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في أفغانستان AlmustakbalPaper.net قيادي في الديمقراطي يعلن التوصل إلى «اتفاق نهائي» بشأن رئاسة الوزراء AlmustakbalPaper.net
الداخلية تطلق خطة دخول الزائرين الايرانيين في الزيارة الأربعينية
الداخلية تطلق خطة دخول الزائرين الايرانيين في الزيارة الأربعينية
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
أعلن رئيس لجنة الأربعين في وزارة الداخلية، الفريق مهدي الفكيكي عن اعداد خطة للإسراع في دخول الزائرين الإيرانيين» مؤكداً على «ضرورة التعاون بين الجانبين الايراني والعراقي في قضية التفويج للزوار».
 وأشار مستشار وزير الداخلية إلى موضوع زيارة الأربعين وقال: خلال زيارة وزير الداخلية عثمان الغانمي الأخيرة الى طهران والتوقيع على مذكرة التفاهم بين الطرفين والتي تطرقت لجوانب عديدة منها التدريب والتعاون في مجالات مكافحة المخدرات والجمارك والجوازات وامور اخرى واهمها كانت زيارة الاربعين المليونية وسبل تنظيمها وعلى غرار ذلك شكلت لجنة عليا للاشراف على زيارة الاربعين لتأمين الزيارة».
وأضاف «قمنا بتوجيه كافة التوصيات للجهات ذات الاختصاص للتهيئة للزيارة وعقدت عدة اجتماعات مع الجانب الايراني لاسيما زيارة نائب وزير الداخلية الايراني احمدي والوفد المرافق له لبغداد وكذلك عقدت اجتماعات ثنائية بين المحافظات الحدودية وتم توجيه كافة دوائرنا بتسهيل امور الزائرين وتقديم الخدمات بالتعاون مع الجانب الايراني».
ولفت الى «الاتفاق على المنافذ التي ستفتح  امام الزائرين وكذلك تحديد منفذ لدخول شاحنات المواكب لتسهيل دخول المشاة اضافة الى ذلك تم إعداد خطة للاسراع في دخول الزائرين».
وأشار الفريق الفكيكي إلى موضوع دخول الزوار الإيرانيين إلى العراق في أيام الأربعين وقال: لكي نجعل الزيارة سهلة بدخول الزوار اتمنى ان يكون دخول الزائرين فوجا فوجا اي يتم تنظيمهم بالاراضي الايرانية ويدخلون افواجا حتى يسهل دخولهم علما اننا بلغنا بان تفتح المنافذ لزوار الاربعين من تاريخ ٢٠ محرم لغاية الاربعين وحددنا اعدادا لكل منفذ».
وأوضح «منفذ الشلامجة حُدد بـ ٧٠ الف زائر يوميا على مدار ٢٤ساعة، منفذ الشيب ٣٠ الف زائر يوميا، وزرباطية ١٠٠ الف زائر يوميا، ومنفذ المنذرية ١٢ الف زائر يوميا؛ وذلك لصغر المنفذ وكذلك الطريق غير سالك دائما وكذلك للحفاظ على الزائرين يفتح هذا المنفذ من الساعة الخامسة فجرا الى الساعة الخامسة عصرا وليس ٢٤ ساعة».
واوضح انه «تم الاتفاق مع كافة الجهات للسماح للعجلات الايرانية التي تنقل الزائرين بالدخول الى الاراضي العراقية وحددنا مكان وقوف العجلات على ان لا تدخل مراكز المحافظات».

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=72533
عدد المشـاهدات 179   تاريخ الإضافـة 17/08/2022 - 09:53   آخـر تحديـث 01/10/2022 - 08:14   رقم المحتـوى 72533
محتـويات مشـابهة
وكيل الداخلية يوجه بدعم الدفاع المدني
وكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة يكرم ضباط مديرية المتابعة واللجان وضابط من مديرية شرطة محافظة بغداد
وزير الداخلية يعقد مؤتمراً أمنياً في النجف لتأمين زيارة ذكرى وفاة الرسول «ص»
وكيل الوزارة لشؤون الشرطة يلقي كلمة الداخلية في اجتماع الانتربول لقادة الشرطة ويؤكد إن التعاون الوثيق وتبادل الخبرات كفيل بتقويض الجريمة والإرهاب
وكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة يشارك في الاجتماع السادس لـ «الانتربول»

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا