بعثة صندوق النقد الدولي تجتمع في بغداد AlmustakbalPaper.net اعلن انطلاق منتدى الحضارات .. وزير الخارجية : اعادة 18 الف قطة اثرية مهربة AlmustakbalPaper.net البدء بتسليم ملف المدن للشرطة ..رسول : القائـد العام يوجه بمسك الخط الصفـري مع انقـرة وطهـران AlmustakbalPaper.net مجلس الخدمة : ليس لدينا اية تعيينات AlmustakbalPaper.net وزير الثقافة: منحة الصحفيين والفنانين ستوزع كاملة AlmustakbalPaper.net
محافظ بغداد: الاستعانة بالأدلة الجنائية والتحليل الهندسي لبيان أسباب انهيار المبنى
محافظ بغداد: الاستعانة بالأدلة الجنائية والتحليل الهندسي لبيان أسباب انهيار المبنى
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد/ طالب ضاحي / عادل احمد
أكد محافظ بغداد محمد جابر العطا،  الاستعانة بالأدلة الجنائية والتحليل الهندسي لبيان أسباب انهيار مبنى الكرادة، فيما حدد الجهات التي من الممكن أن تشارك في اللجنة التحقيقية.
وقال العطا، إن «التحقيق بالحادثة يجب أن يركز على معرفة ملابسات حادث انهيار البناية ومتى تم انشاؤها وموعد استلامها وهل تمتلك موافقات وإجازة رسمية»، مبينا أن «تلك الاجراءات سيتم التحقيق فيها». 
وأضاف، أنه «ستتم الاستعانة بالأدلة الجنائية والتحليل الهندسي للوقوف على الأسباب الرئيسة، ومحافظة بغداد وأمانة العاصمة ودائرة بلدية الغدير والدفاع المدني حاضرون لجمع المعلومات الأولية للوقوف على أسباب انهيار المبنى».
وأكد أن «أمانة بغداد والمحافظة وهيئة استثمار بغداد التي منحت إجازة البناء ربما ستكون في اللجنة التحقيقية التي وجه رئيس الوزراء بتشكيلها للوقوف على أسباب الحادث».
ووجه رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم السبت، الدفاع المدني باستنفار أقصى الجهود لإنقاذ المحاصرين في المبنى المنهار وفتح تحقيق بالحادثة.
وقال الكاظمي في تغريدة له: «وجهنا الدفاع المدني باستنفار أقصى الجهود لإنقاذ المحاصرين في المبنى المنهار، راجين أن يمن الله بالصحة عليهم».وأضاف: «ووجهنا بفتح تحقيق بالحادث والإجازة الممنوحة في الحكومات السابقة»، لافتاً إلى أن «الحادث يؤكد صحة جهود مكافحة الفساد، وإيقاف منح الإجازات العشوائية، وقد واجهت- للأسف- بسببها انتقادات عدة».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=73094
عدد المشـاهدات 256   تاريخ الإضافـة 02/10/2022 - 09:28   آخـر تحديـث 05/12/2022 - 04:40   رقم المحتـوى 73094
محتـويات مشـابهة
تدرج ضمن الموازنة .. وزير الزراعة: تعويض 7 محافظات تضررت بامطار 2018
محافظ بغداد يسلم تعويضاً لـ 500 مستفيد من ضحايا الارهاب
محافظة بغداد تحدد آخر موعد لتصحيح بيانات المتقدمين للتعيين
محافظ بغداد يعلن استكمال إجراءات مشروع مجاري سبع البور ويتعهد ببناء المدارس
محافظ ميسان يدعو لإنجاز مشاريع مضى عليها أكثر من عشر سنوات

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا