رئيس الوزراء يؤكد تخصيص الحكومة 50 مليار دينار لصندوق إعمار سنجار وسهل نينوى AlmustakbalPaper.net رئيس هيئة النزاهة يتعهد بكشف أسماء كبيرة متهمة بالفساد قريباً AlmustakbalPaper.net انطلاق مبادرة (العراق هويتي) بدائرتي أحوال الرصافة والأعظمية في العاشر من آذار الجاري AlmustakbalPaper.net محافظ نينوى: الحكومة قدمت الدعم الكبير وذللت الصعوبات لدوران عجلة الإعمار بالمحافظة AlmustakbalPaper.net المالية تنفي «مزاعم» استغلال رواتب الموظفين وإيداعها بمصارف خاصة AlmustakbalPaper.net
روسيا والغرب وزيلينسكي
روسيا والغرب وزيلينسكي
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
رعد أطياف
حين تشاهد لقاءات الرئيس الأوكــــراني الحالي فولوديمير زيلينسكــــي وهو يطلب، بطريقــــة طفولية، أمدادات عسكرية ثقيلة تتعـــــدى هذه الخردوات البسيطة التي تضخّها دول الناتـــو، نكتشف مقدار الهـــــوة السحيقة بين أن تكون سياسياً حقــــيقياً، و أن تكون ممـــــثلاً سينمائياً.
بالطبع الوضع الأوكراني البائس والخطير لا يحتمل الكثير من التهكم، وليس هذا المقصود بالطبع، لكننا نتكلم عن رئيس حكومة معدوم الخبرة بشكل عام، وعما قريب ستغدو أوكرانيا بلداً غير قابل للحياة.
كل هذا كان مقابلاً باهظ الثمن على أمل دخول أوكرانيا الدخول بسلام إلى حضيرة حلف الناتو(النادي الكاثوليكي!).
وهذا الحلم السعيد يشكّل استفزازاً لروسيا بكل تأكيد. ليس المقصود هنا الدفـــــــاع عن بوتين وأوليغاريشته الفاسدة، ولا لشرعنة الاجتياح الروسي لأوكرانيا، بيد أن واقع الجغرافيا السياسية له منطقه الخاص، ذلك أن الإمبراطوريـــة الروسية، بشهادة زبغنيو بريجنسكي، لا تقوم لها قائمة من دون أوكرانيا.
مثلما يعلم الغرب جيداً، وعلى رأسهم الولايات المتحدة، أن أوكرانيا، بالنسبة لدول الأطلسي، تعتبر خط الدفاع الأخير، فإن سقط هذا السور بيد الروس، ستكتمل دعائم الإمبراطورية الروسية. 
وهذا ما يفهمه بوتين جيداً والأطلسيون كذلك.
فبالنسبة للأثنين تعتبر هذه المعركة هي معركة وجود وصراع إرادات؛ المنتصر فيها سيسيطر على قلب العالم وثرواته الهائلة (أوراسيا) من جهة، وسيغير موازين اللعبة الدولية ويعيد تشكيل اصطفافات جديدة (بزعامة الصين وروسيا ومن يتبعهم) من جهة أخرى. بعبارة أخرى: أنها معركة للتحكم ببوصلة الهيمنة.
ومن سوء حظ الأوكرانيين، أنهم لم يتمتعوا بقيادة سياسية حكيمة تدرك حجم المخاطر المهولة التي سيتعرضون لها.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=74766
عدد المشـاهدات 380   تاريخ الإضافـة 31/01/2023 - 08:44   آخـر تحديـث 02/03/2024 - 09:25   رقم المحتـوى 74766
محتـويات مشـابهة
روسيا: أمريكا الدولة الأكثر عدوانية بالتاريخ الحديث
السوداني يراجع ملفات زيارته الى روسيا ويعرض على موسكو تطوير حقلين نفطيين بالعراق
العراق وروسيا يكثفان التعاون بينهما لمواجهة آفة الفساد
بوتين: روسيا تعارض بشكل قاطع نشر الأسلحة النووية في الفضاء
خبير أمريكي يكشف سبب عدم قدرة الناتو على دخول صراع مباشر مع روسيا

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا