العدد 872 - 0014-12-25
  من نحن ؟ اتصل بنا الصفحة الرئيسية
الاخ العبادي.. هل سمعت بمنطقة الحسينية؟!    لجنة التحقيق: البيشمركة وسياسيون وقادة وراء سقوط الموصل    خيانة عظمى.. تأجيل التعويضات الكويتية «سنة» مقابل خنق ميناء الفاو    اليوم.. العبادي في تركيا لبحث ملفي مكافحة الإرهاب والنفط    معصوم ينتظر «الـوقـت الـمـنـاسـب» لزيارة إيران    محافظ الديوانية: مدينتنا متواضعة بالاقتصاد ومتقدمة بالأمن    التربية: لا وجود لدرجات وظيفية بسبب «التقشف»    المرجعيـة تـدعـو لإيجـاد سبـل لمحـاربـة «الـفـتـن» وتـحـذر: الـعـراق مـهـدد    الجبوري يستقبل رئيس وأعضاء مجلس مفوضية الانتخابات    المباني تنفذ مشاريع بأكثر من ترليون دينار في قطاعي المباني والخدمات    زيادة رواتب الحماية الاجتماعية العام المقبل    «الفرقة الذهبية» تصول على «داعش» في حدود الموصل ومقاتلوها على مشارف «الكسك»    «داعش» يستهدف «البغدادي» بــ «الكلور».. ووزير الدفاع يتوعد: سنسترد الأراضي المغتصبة    المسيحيون يلغون احتفالاتهم تضامنا مع الشهداء والنازحين.. والعبادي: انتم أصلاء    المستقبل العراقي .. تكشف اسباب عدم تسليم العراق طائرات الـ «F-16»    «داعش» يسقط طائرة حربية اردنية ويأسر قائدها في الرقة    انقرة متورطة.. جنود أتراك يتحدثون مع مقاتلين «داعشيين»    تسلق واسترخاء في جبال اليابان المقدسة    الأسـواق .. حكمـة الحشـود تزيح جنـون الغـوغـاء    الإنــتـاجـيـة تـحـدد آفـاق بـريـطـانـيـا الاقـتـصـاديــة    
 

إحصائيات الموقع
الزوار المتواجدون حالياً : {VISNOW}
عدد زيارات للموقع : {MOREVIIS}


حالة الطقس
غير متوفر الطقس حاليا

البحث
البحث داخل الأخبار

الأرشيف


مقالات

إستفتاء

كيف ترى مستقبل العملية السياسية في العراق







كينيا: حركة الشباب «تريد إشعال حرب دينية»

 
2014-11-23 12:43:11
عدد المشاهدات : 512

المستقبل العراقي / وكالات

قال مستشار للرئيس الكيني، أوهورو كينياتا، إن حركة الشباب الصومالية المتشددة قتلت 28 شخصا في حافلة في كينيا كمحاولة لإشعال حرب دينية في البلاد.ودعا المستشار عبد القادر محمد، في حديث لبي بي سي، الكينيين "من كل الطوائف الدينية" للوقوف صفا واحدا ضد "الجرائم الشنيعة".وقد هاجم مسلحون من حركة الشباب فجر السبت حافلة شمالي كينيا، وقتلوا من فيها من غير المسلمين.وسبق لحركة الشباب الصومالية أن نفذت هجمات عديد في كينيا.وكانت الحافلة متجهة إلى العاصمة نيروبي، فأوقفها المسلحون في بلدة مانديرا، قرب الحدود مع الصومال.وذكر شهود ومسؤولون أن المسلحين طلبوا من المسافرين تلاوة آيات من القرآن، ثم فصلوا من لم يتلوها وأطلقوا عليهم النار في الرأس.وأكدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في كينيا مقتل 28 مسافرا من أصل ستين، كانوا على متن الحافلة، هم 19 رجلا وتسع نساء.وروى دوغلاس أوتشوذو، وهو أحد الناجين، كيف أنه أُخرج من الحافلة كي يُقتل، لكن النيران لم تصبه، فرمى نفسه بين الجثث متظاهرا بالموت.قال المستشار عبد القادر محمد إن "الهدف هو زرع الفرقة بين المسلمين وغير المسلمين في هذا البلد. الهدف هو إشعال حرب حرب دينية، وإذكاء الأحقاد الدينية في كينيا".وأضاف محمد أن "العديد من رجال الدين الإسلامي خرجوا السبت تنديدا بهذا العمل، ودعوا الكينيين من جميع الطوائف الدينية للوقوف صفا واحدا ضد الجرائم الشنيعة وضد المجرمين".وقالت حركة الشباب إن العملية جاءت انتقاما لمقتل مسلمين على يد أجهزة الأمن الكينية في بلدة مومباسا الساحلية.ومن جهتها، قالت السلطات الكينية إنها بدأت في تحديد هوية المهاجمين وإنها ستقدمهم للقضاء.
وذكرت وزارة الداخلية إن الجيش دمر مخيما خاصا بالمهاجمين بالطائرات العمومية، مضيفة أن العملية أسفرت عن "العديد من القتلى".

  اتصل بنا روابط سريعة
 
برمجة و تصميم eSite - 2013
للإتصال بنا عن طريق البريد الإلكتروني : info@almustakbalpaper.net
الرئــــــــيسية سياسي
محلي عربي دولي
اقتصادي ملفات
تحقيقات اسبوعية
فنون ثقافية
رياضة الأخيرة