العدد 872 - 0014-12-25
  من نحن ؟ اتصل بنا الصفحة الرئيسية
الاخ العبادي.. هل سمعت بمنطقة الحسينية؟!    لجنة التحقيق: البيشمركة وسياسيون وقادة وراء سقوط الموصل    خيانة عظمى.. تأجيل التعويضات الكويتية «سنة» مقابل خنق ميناء الفاو    اليوم.. العبادي في تركيا لبحث ملفي مكافحة الإرهاب والنفط    معصوم ينتظر «الـوقـت الـمـنـاسـب» لزيارة إيران    محافظ الديوانية: مدينتنا متواضعة بالاقتصاد ومتقدمة بالأمن    التربية: لا وجود لدرجات وظيفية بسبب «التقشف»    المرجعيـة تـدعـو لإيجـاد سبـل لمحـاربـة «الـفـتـن» وتـحـذر: الـعـراق مـهـدد    الجبوري يستقبل رئيس وأعضاء مجلس مفوضية الانتخابات    المباني تنفذ مشاريع بأكثر من ترليون دينار في قطاعي المباني والخدمات    زيادة رواتب الحماية الاجتماعية العام المقبل    «الفرقة الذهبية» تصول على «داعش» في حدود الموصل ومقاتلوها على مشارف «الكسك»    «داعش» يستهدف «البغدادي» بــ «الكلور».. ووزير الدفاع يتوعد: سنسترد الأراضي المغتصبة    المسيحيون يلغون احتفالاتهم تضامنا مع الشهداء والنازحين.. والعبادي: انتم أصلاء    المستقبل العراقي .. تكشف اسباب عدم تسليم العراق طائرات الـ «F-16»    «داعش» يسقط طائرة حربية اردنية ويأسر قائدها في الرقة    انقرة متورطة.. جنود أتراك يتحدثون مع مقاتلين «داعشيين»    تسلق واسترخاء في جبال اليابان المقدسة    الأسـواق .. حكمـة الحشـود تزيح جنـون الغـوغـاء    الإنــتـاجـيـة تـحـدد آفـاق بـريـطـانـيـا الاقـتـصـاديــة    
 

إحصائيات الموقع
الزوار المتواجدون حالياً : {VISNOW}
عدد زيارات للموقع : {MOREVIIS}


حالة الطقس
غير متوفر الطقس حاليا

البحث
البحث داخل الأخبار

الأرشيف


مقالات

إستفتاء

كيف ترى مستقبل العملية السياسية في العراق







انقرة متورطة.. جنود أتراك يتحدثون مع مقاتلين «داعشيين»

 
2014-12-24 13:44:38
عدد المشاهدات : 913

بغداد/ المستقبل العراقي

يوماً بعد يوم تتكشف حقيقة الاتهامات التي طالت السلطات التركية بدعمها لتنظيم “داعش”، بالصوت والصورة.
وبعدما كشف الصحافي التركي مصطفى سيف الله كيليج عن امتلاكه تسجيلات صوتية، تشكل دليلاً مهماً على الدعم الذي تقدمه حكومة “حزب العدالة والتنمية” لـ”داعش” وسيتم نشرها قريباً في محكمة العدل الدولية في لاهاي، نشرت قناة “سكاي نيوز عربية” شريطاً مصوراً يظهر أحاديث بين مقاتلي “داعش” وحرس الحدود التركية.
وتختزل هذه الصور حالة من “السوريالية” تثبت على الأقل حالة من “عدم العداء” بين الطرفين “الجارين”.
ولا يفصل بين جنود من أكبر جيوش حلف شمال الأطلسي ومسلَحين لتنظيم إرهابي تحاربه جيوش حليفة لأنقرة من “الناتو” تحت لواء ما يُسمى التحالف الدولي، سوى أسلاك شائكة بسيطة، تعزز الاعتقاد بأن المسلحين يتسللون من مختلف الدول الأوروبية والعربية والآسيوية عبر الحدود التركية للانضمام إلى “داعش”.
لم يرتعد المسلّحون، ولو قليلاً، مع وصول الجنود الأتراك بآليتهم العسكرية، خاصة أنهما في منطقة يُطلق عليها اسم “المنطقة المحرمة”، وهي الفاصلة بين الأراضي السورية والتركية، والتي زرعها الجيش التركي بالألغام قبل عشرات السنين.
ويستمر تبادل الحديث لبعض الوقت بين المسلَحين والجنود الأتراك، في حين تحلق طائرات التحالف الدولي في الأجواء السورية.
لتفعيل مشروع ربط السكك الحديد
وزير النقل يزور طهران الاسبوع المقبل
يقوم وزير النقل المهندس باقر جبر الزبيدي الاسبوع المقبل بزيارة رسمية الى طهران.
وقال مصدر في الوزارة ان الزيارة تهدف الى تعزيز التعاون بين العراق وايران في مجالات النقل كافة، اضافة الى تفعيل مشروع ربط السكك الحديد من الحدود العراقية والايرانية الى كربلاء المقدسة والنجف الاشرف لتسهيل عملية نقل الزائرين الى العتبات المقدسة.
واوضح المصدر: ان وزير النقل سيلتقي نظيره الايراني ويبحث معه زيادة الرحلات الجوية بين البلدين فضلا عن تنشيط السياحة الدينية.

  اتصل بنا روابط سريعة
 
برمجة و تصميم eSite - 2013
للإتصال بنا عن طريق البريد الإلكتروني : info@almustakbalpaper.net
الرئــــــــيسية سياسي
محلي عربي دولي
اقتصادي ملفات
تحقيقات اسبوعية
فنون ثقافية
رياضة الأخيرة