بغداد / المستقبل العراقي
أعلن رئيس الكتلة النيابية لائتلاف الوطنية النائب كاظم الشمري، أمس الأربعاء، مقاطعة ائتلافه للملتقى التشاوري لممثلي المحافظات الست والمزمع عقده، اليوم، في فندق الرشيد ببغداد، ووصفه بأنه “مكمل لžمؤتمر الدوحة سيء الصيت المرسخ للطائفية المكوناتية”. وقال الشمري في بيان تلقت “المستقبل العراقي” نسخة منه، إن “مجلس النواب هو السلطة التشريعية الممثلة لجميع مكونات الشعب العراقي والتي من المفترض أن تمثل خلالها مصلحة العراق ككل في المحافل الدولية والالتزامات المحلية بعيدا عن التخندقات المناطقية أو الحزبية المكوناتية”، مؤكدا أن “ائتلافه قرر مقاطعة الملتقى التشاوري لممثلي المحافظات الست والمزمع عقده، اليوم، في فندق الرشيد ببغداد”.
وأضاف الشمري، أن “هذا الملتقى مكمل لمؤتمر الدوحة سيء الصيت المرسخ للطائفية المكوناتية”، موضحا أن “رئيس ائتلاف الوطنية الدكتور إياد علاوي كان أول من نادى بعقد مؤتمر دولي واسع لاعمار المناطق المحتلة من داعش بعد تحريرها، حيث كان ومازال هذا الملف يمثل إحدى أهم أولويات عمله خلال هذه المرحلة والمراحل المقبلة”. واعتبر الشمري، أن “ملتقى المحافظات الست لا يتعدى كونه دعاية انتخابية مبكرة من أطراف سياسية تسعى من خلالها لرسم صورة جميلة تغطي الإرباكات والتنصل عن حقوق العراق”، مشيرا الى أن “المؤتمرات البالية لم ولن تحقق شيئا سوى استنزاف أموال إضافية من موازنة البلد دون أي منافع حقيقية للمواطن”. ويشار إلى أن شخصيات توصف بأنها “سنية” بارزة عقدت مطلع شهر أيلول الماضي، مؤتمرا في العاصمة القطرية الدوحة، ولاقى الاجتماع آنذاك ردود أفعال سلبية من قبل الحكومة العراقية والعديد من الكتل السياسية في البرلمان.

