Pdf copy 1

دعا عضو مجلس النواب عن الحراك الجديد أوميد محمد إلى عقد اتفاقية وصفها بــ «الكونكريتية» بين حكومة بغداد والإقليم لحل الإشكالات القائمة بين الطرفين.
ووصف محمد في تصريح صحفي ملف النفط بين إقليم كردستان وحكومة بغداد بأنه ملف خطير وحساس.
وقال إن الحكومات التي جاءت بعد 2003 سواء في بغداد أو الإقليم لم تستطع أن تضع حلا للخلافات النفطية بين الطرفين، مؤكدا أن ذلك اثر سلبا على العلاقة بينهما خلال السنوات الماضية.
وأشار إلى أن الجميع يحترم قرارات المحكمة الاتحادية الخاصة بهذا الموضوع.
وأضاف محمد قائلا إن الحل الوحيد لحل الخلافات بين الطرفين هو الرجوع إلى الدستور وكشف جميع العقود المبرمة التي تخص ملف النفط في الإقليم لكي يتم التعامل معها وفقا للقانون والدستور.

التعليقات معطلة