بغداد/المستقبل العراقي
طالبت لجنة الصحة والبيئة النيابية ، امس الإثنين ، بتشكيل لجنة برلمانية للتحقق من الانباء التي اشارت الى دخول بعض الأدوية الفاسدة والمنتهية الصلاحية الى البلاد بسبب عدم السيطرة المنافذ الحدودية نتيجة الاوضاع الامنية الغير مستقرة .وقال عضو لجنة الصحة والبيئة النيابية تافكة احمد ميرزا, ان الظروف الاستثنائية التي يمر بها البلاد وبسبب عدم السيطرة الحدود فضلا عن وجود تجار يعملون على الربح السريع بغض النظر عن الكفية والطريقة التي يتم جمع هذه الثروة حتى وان كانت على حساب سلامة المواطن ادت الى انتشار الادوية الفاسدة والمنتهية الصلاحية في الصيدليات والمذاخر المنتشرة في العراق .وناشدت وزارة الصحة ومديرياتها ونقابة الصيادلة بشديد اجراءاتها الوقائية والاحترازية ونشر فرقها الرقابية لمتابعة المتعاملين بهذه الادوية واتخاذ بحقهم اقسى العقوبات القانونية ، مطالبة بضرورة وجود استثمار اجنبي لإنشاء معامل أدوية في البلاد.وكان نقيب الصيادلة عبد الرسول محمود، كشف ,امس الاول الأحد, عن دخول بعض الأدوية الفاسدة والمنتهية الصلاحية نتيجة الظروف الحالية وجشع التجار فضلا عن غياب الرقابة الصحية.

