بغداد/المستقبل العراقي
كشفت لجنة الخدمات النيابية، امس الاثنين، عن وضعها استراتيجية جديدة لمتابعة ومراقبة عمل الوزارات الخدمية، مؤكدة أنها ستسهم في التقليل من الروتين ومكافحة الفساد.وقال رئيس اللجنة ناظم الساعدي ، إن “اكثر ما يمس حياة المواطن العراقي اليوم هو عمل الوزارات الخدمية في ظل بنى تحتية لاتزال مترهلة وتحتاج لعمل كبير لإعادة بنائها”، مبيناً أن “توجه الوزارات الخدمية لتفعيل خطط واستراتيجيات تنفيذ المشاريع الخدمية على الواقع دون تأخير والوقوف أيضا على أسباب التأخير والتلكؤ”.واضاف أن “اللجنة أعدت استراتيجية تهدف إلى مراقبة ومتابعة عمل الوزارات الخدمية من خلال تخصيص لجنة مصغرة من لجنة الخدمات البرلمانية”، مؤكداً أن “اللجنة المصغرة كلفت بإعداد تقرير أسبوعي وشهري دقيق ومفصل عن عمل كل وزارة خدمية وكيف نفذت مشروعها وأين وصل واين المعوقات والجهات المسؤولة عنها”.واشار الساعدي إلى أن “اللجنة من شأنها أن تكافح الفساد إن وجود في بعض الوزارات باعتبارها رسمية ومن حقها الحصول على أي معلومة تريدها عن أي مشروع والتحقق منها”.وشهدت بعض المحافظات من بينها العاصمة بغداد تلكؤأ وتأخيراً في الكثير من المشاريع سيما الخدمية ما انعكس سلبا على واقع الخدمات لمواطنين.

