بغداد/المستقبل العراقي
أكـــَّد محافظ بغداد علي محسن التميمي إنَّ العمل بقانون فك إرتباط الدوائر الخدمية ونقل صلاحياتها للمحافظات سارٍ منذ الإعلان السابق لفكِّ الإرتباط ، مبيناً إنّـه تم إقرار النظام الداخلي للهيئة العليا للتنسيق بين المحافظــات .وقـالَ محافظ بغداد خلال حضوره الاجتماع التاسع والذي نظمته الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات غير المنتظمة بإقليم في محافظة بابل وبرعاية رئيس الوزراء حيدر العبادي وبحضور المحافظين ورؤسـاء المجالس في المحافظات والذي تـم خلالهِ إقــرار قانون رقـم ( 19 لسنة 2013 ) القاضي بفكِّ إرتباط الدوائر إلى المحافظات, إنَّ “هذا الإجتماع هو لمناقشة آليـة نقل صلاحيات الدوائر الخدمية للوزارات الإتحادية إلى المحافظات ، وكذلك مناقشة صلاحيات الحكومات المحلية من أجلِ نقل صلاحيات الدوائر الخدمية المرتبطة بالوزارات وإقرار النظام الداخلي للهيئة ومناقشة موضوع مشكلة الكهرباء وإيجاد الحلول لها بالتنسيق مع المحافظات ، مشدداً : على ضرورة أن يكون هناك تعاون من قبل الوزارات مع الحكومات المحلية لتفعيل العمل بالقانون الجديد الذي يعطي الصلاحية للمحافظات بإدارة تلك الدوائر الخدميـة”. وأضــافَ التميمــي إنَّـه تم الإتفاق على ضرورة تعاون الوزارات ونقل صلاحياتها التي أُقرتْ منذ أربعة أشهر ، كون القانون نافذ ولهذا الغرض شكَّــلنا لجان في محافظة بغداد من أجلِ متابعة هذا الموضوع إلى جانب عقدِ الورش والإجتماعات المستمرة لوضع الضوابط والآليات الأساسية للبدء بالنظام الجديـد”.

