Pdf copy 1

   بغداد / المستقبل العراقي
اعلنت الهيئة العامة للكمارك، اتلاف واعادة عدد من الارساليات المخالفة في منفذي الشيب و المنذرية.وقالت الهيئة في بيان تلقته «المستقبل العراقي»، ان «السلطات الكمركية في منفذ المنذرية الحدودي اتلفت ارسالية البان تتكون من ( ٢ ) طن لكونها ممنوعة الاستيراد حماية للمنتج المحلي» .واضافت، ان «مركز كمرك الشيب الحدودي بمحافظة ميسان قام باعادة اصدار ( ٥ ) ارساليات محملة بافران غازية  فشلت بالفحوصات التي يجريها جهاز التقييس والسيطرة النوعية وكذلك ارسالية معجون طماطم فشلت بالفحص المختبري حسب تقرير لجنة الصحة العاملة في المنفذ «.واضافت، ان «اجراءتها تمت وفقا لقانون الجمارك رقم ٢٣ لسنة  ١٩٨٤ المعدل وما يتناسب مع الضوابط والتعليمات النافذة».وتعلن الهيئة العامة للكمارك يوميا على العديد من المخالفات و محاولات التهريب التي يتم افشالها في مراكزها الكمركية فضلا عن اتلافها لارساليات غير صالحة للاستهلاك.

التعليقات معطلة