أكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، أمس السبت، العراق أكثر البلدان تعرضا لتأثير التغير المناخي. وقال الكاظمي في كلمة، ألقاها نيابة عنه وزير التخطيط في افتتاح المؤتمر الدولي الثاني للمياه، إن «تحسين ادارة الموارد المائية وتقاسمها بشكل منصف لتحقيق اهداف التنمية المستدامة».
واضاف ان «الامن المائي وتغيرات المناخ يجب ان توضع ضمن استراتيجيات الدول».
واشار الى ان «العراق أكثر البلدان تعرضا لتأثير التغير المناخي»، مؤكداً على «التنسيق بين الدول المتشاطئة لإدارة الازمات وتقاسم الضرر».
واوضح ان «مجلس الوزراء الف لجنة للإشراف على إعداد وصياغة (الورقة الخضراء) المتعلقة بالاستراتيجية الوطنية لمواجهة التغيرات المناخية».

