Pdf copy 1

أعلنت وزارة الكهرباء، أمس الثلاثاء، ان وزارة الداخلية تعهدت بحشد قطعاتها الأمنية لحماية ملاكات الكهرباء والابراج الناقلة للطاقة الكهربائية.
 وذكر بيان لوزارة الكهرباء تلقت المستقبل العراقي نسخة منه، «استقبل المكلف بمهام وزير الكهرباء عادل كريم الاثنين في مكتبه بمقر الوزارة، جواد البولاني برفقته وكيل وزارة الداخلية، مدير عام شرطة الطاقة، ومدير عام شرطة الكهرباء، للوقوف على الخطة الأمنية المتبناة ضد استهداف الكهرباء بأبراجها ومحطاتها». 
وأشار كريم الى «معاناة الوزارة من عمليات الارهاب والتخريب الموجهة على الخطوط الناقلة وملاكاتنا العاملة في صيانتها، وان التحديات التي مرت بها خلال عام ٢٠٢١ ارهقت الوزارة من حيث نفاد الرصيد الاستراتيجي من حديد الأبراج، لذلك وجب تأمين مسارات الخطوط الناقلة والابراج بالطيران المسيّر والكاميرات الحرارية، ونشر القطعات الأمنية، وتكثيف الجهد الاستخباري، باعتبارها خطوطاً استراتيجية رابطةً بين المحافظات». 
من جانبه، أولى وكيل وزارة الداخلية «العناية الكبيرة لهذا الموضوع الامني الشائك، ونقل رسالة وزير الداخلية لوزير الكهرباء بإن جميع قطعات الداخلية جاهزة لحماية البنى التحتية لصالح الكهرباء، وحماية مواردها البشرية من استهدافات القنص، لتوفير الظروف الآمنة لديمومة العمل وسلاسة التجهيز بالطاقة الكهربائية».

التعليقات معطلة