طالب وزير التعليم العالي والبحث العلمي نبيل كاظم عبد الصاحب، أمس الاحد، بزيادة الجامعات الحكومية وتخصيص قطع أراضي للتدريسيين.وذكرت الوزارة في بيان تلقت المستقبل العراقي نسخة منه، ان «هيأة الرأي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عقدت اجتماعها الاستثنائي بحضور النائب الأول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي». فيما طالب وزير التعليم في كلمته بمجلس النواب العراقي بزيادة عدد الجامعات الحكومية التخصصية لاستيعاب المخرجات المتزايدة وتخصيص قطع أراضي لأساتذة الجامعات ومنتسبي التعليم العالي ومعالجة ملف التعيينات في مؤسسات التعليم العالي ومراجعة قانون التقاعد ولاسيما ما يتعلق بأساتذة الجامعات ورصد المبالغ المالية الكافية لتلبية متطلبات البحث العلمي وإكمال وصيانة البنى التحتية الجامعية وتخصيص موازنة خاصة لاستيراد الأجهزة المختبرية.

