بغداد/المستقبل العراقي
وقعت وزارة الكهرباء، امس الأحد، عقداً مع شركة تويوتا اليابانية لتنصيب عدد من المحطات الثانوية، بكلفة 8 مليون و495 ألف يورو.
وقالت الوزارة في بيان صحفي، إنها “وقعت عقدا مع شركة تويوتا اليابانية لتنصيب خمسة محطات ثانوية جهد (33/11 ك.ف)، سعة (5،31×2 MVA)”، موضحة أن “المشروع يأتي ضمن القرض الياباني”.
وأضافت الوزارة، أن “مبلغ العقد يبلغ 8 مليون و495 ألف يورو وبمدة انجاز تصل 18 شهرا من تاريخ فتح الاعتماد من قبل الجهة المانحة جايكا”.يذكر أن “جايكا” تعد الوكالة الحكومية اليابانية المسؤولة عن توفير مجموعة واسعة من المساعدة الإنمائية الرسمية كالتعاون الفني والقروض الميسرة ومنح الإعانة المالية للدول النامية في العالم، وهي واحدة من اكبر الجهات المانحة الداعمة لإعادة اعمار العراق.

