المستقبل العراقي/ محمد الجابري
وجه محافظ البصرة اسعد العيداني مديرية التخطيط العمراني بعدم الموافقة على تغيير استعمال الاراضي الواقعة في المجمع السكني لوزارة النفط.
وبحسب بوثيقة رسمية، اطلعت عليها المستقبل العراقي، فان محافظ البصرة وجه بإبقاء المنطقة الخضراء في دور النفط وعدم إلغاء الحديقة العامة «المتنزه»، وعدم استعمال الخدمات العامة والمدارس والمناطق الخضراء وتحويلها الى سكنية.
واكد محافظ البصرة اعتبار المساحات الخضراء مساحات لا يمكن المساس بها وتبقى مساحات خضراء لابناء البصرة.
وكان أهالي منطقة دور النفط التابعة لشركة نفط البصرة طالبوا في وقفة احتجاجية بعدم تحويل المتنزه الواقع في منطقتهم إلى قطع أراض سكنية.

